“قضايا اجتماعية وتنموية” ضمن جدول أعمال الدورة العادية لجماعة الحسيمة يوم 3 فبراير المقبل برئاسة البروفيسور نجيب الوزاني – حدث كم

“قضايا اجتماعية وتنموية” ضمن جدول أعمال الدورة العادية لجماعة الحسيمة يوم 3 فبراير المقبل برئاسة البروفيسور نجيب الوزاني

  يعقد مجلس جماعة الحسيمة يوم 3 فبراير المقبل دورته العادية الأولى برسم سنة 2022 التي ستخصص أشغالها لدراسة مجموعة من القضايا الاجتماعية والتنموية.
ويتضمن جدول أعمال الدورة مناقشة آخر مستجدات السكن الاجتماعي بالقطب الحضري سيدي عابد، ووضعية المشاريع المنجزة في إطار برنامج التنمية المجالية “الحسيمة منارة المتوسط” أو التي في طور الإنجاز والمعدلة.
كما يشمل جدول الأعمال الدراسة والمصادقة على اتفاقيتي شراكة، الأولى تجمع بين جماعة الحسيمة والتعاضدية العامة لموظفي الإدارات العمومية حول فتح عيادة طبية متعددة التخصصات لفائدة منخرطي التعاضدية وذويهم، بينما تتعلق الثانية بمركز التفتح والتنشيط التربوي لفائد الشباب بجماعة الحسمية في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.
فضلا عن ذلك، سيناقش أعضاء المجلس وضعية قطاع الصيد البحري بالمدينة وظاهرة احتلال الملك العام، بالإضافة إلى المصادقة على إحداث هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع.
ويشمل برنامج الدورة أيضا إعادة تخصيص مبلغ 2ر2 مليون درهم بالجزء الثاني من ميزانية الجماعة لفائدة حساب وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية.
ويشمل جدول الدورة كذلك جلسة مخصصة لتقديم الأجوبة عن الأسئلة الكتابية التي تقدمت بها عدد من الفرق بالمجلس.

ح/م

التعليقات مغلقة.