رئيس جمعية موريتانية الشيخاني ولد الشيخ: دعم إسبانيا لمبادرة الحكم الذاتي في الصحراء المغربية.. انتصار دبلوماسي تاريخي للمغرب – حدث كم

رئيس جمعية موريتانية الشيخاني ولد الشيخ: دعم إسبانيا لمبادرة الحكم الذاتي في الصحراء المغربية.. انتصار دبلوماسي تاريخي للمغرب

 وصف رئيس الجمعية الموريتانية المغربية للدفاع عن الوحدة المغاربية ، الشيخاني ولد الشيخ ، تغيير الموقف الإسباني حول قضية الصحراء المغربية ودعمها لمبادرة الحكم الذاتي تحت السيادة المغربية ب”الانتصار الدبلوماسي التاريخي للمغرب” .
وقال في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن الأمر يتعلق “بانتصار دبلوماسي للمغرب بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس”.
وفي هذا السياق ، أكد الباحث أن هذا القرار يسمح للمملكتين بإعادة تحديد العلاقات المشتركة التي تلبي متطلبات القرن الحادي والعشرين والتحديات الجديدة التي تواجه المنطقة.
واعتبر الباحث أيضا توقيت القرار الإسباني ب”الاستراتيجي”، داعيا المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء، ستافان دي ميستورا، إلى أخذ القرار الاسباني بالاعتبار في تقريره الذي سيرفعه إلى مجلس الأمن في أبريل المقبل.
وأكد أن فتح صفحة جديدة في العلاقات بين الرباط ومدريد سيساهم في تطوير الاستثمارات بين أوروبا وأفريقيا والعلاقات الأوروبية المغاربية.
واعتبر السيد ولد الشيخ أنه من الضروري إقامة شراكة قوية بين المغرب وإسبانيا من خلال خارطة طريق جديدة واضحة وطموحة كما أكد على ذلك الخطاب الملكي ل 20 غشت.

حدث/ومع

التعليقات مغلقة.