توشيح نجيب الخدي الكاتب العام لمجلس النواب بوسام “الفرانكفونية وحوار الحضارات – حدث كم

توشيح نجيب الخدي الكاتب العام لمجلس النواب بوسام “الفرانكفونية وحوار الحضارات

  تم ، أمس الخميس ، توشيح نجيب الخدي الكاتب العام لمجلس النواب بوسام “الفرانكفونية وحوار الحضارات” من درجة ضابط، وذلك على هامش انعقاد الدورة 28 للجمعية الجهوية الإفريقية التابعة للجمعية البرلمانية للفرانكفونية، التي أقيمت في الرباط يومي 23 و24 يونيو الجاري .
وذكر بلاغ لمجلس النواب أنه تم توشيح السيد نجيب الخدي من طرف رئيس الجمعية البرلمانية للفرنكوفونية، ورئيس الجمعية الوطنية للكوت ديفوار السيد بيكتوغو أداما ، بحضور السيد راشيد الطالبي العلمي رئيس مجلس النواب، وباقي الأعضاء المشاركين في الدورة، وذلك “تقديرا لعمله في الجمعية البرلمانية للفرانكفونية بصفته نائبا لرئيس رابطة الأمناء العامين للبرلمانات الفرانكوفونية”.
ويكتسي وسام “الفرانكفونية وحوار الحضارات” ، بحسب البلاغ، طابعا دوليا، ويمثل اعترافا مستحقا بالشخصيات التي تميزت في خدمة المثل العليا للفرانكوفونية.
وقد تم سابقا توشيح عدد من الشخصيات في جميع أنحاء العالم بهذا الوسام من بينهم سياسيين وأدباء ومثقفين وعلماء وشخصيات من عالم الفن والرياضة.
وقد أحدث وسام “الفرانكفونية وحوار الحضارات” في نيويورك سنة 1976 خلال الدورة العادية السابعة التي عقدتها الجمعية البرلمانية للفرانكفونية في مقر الأمم المتحدة.
ويعتبر الوسام الوحيد للفرانكفونية، والوسام الدولي المرموق الذي تمنحه منظمة برلمانية دولية.

 

التعليقات مغلقة.