دار الصانع تشارك في النسخة الـ23 من معرض لشبونة الدولي – حدث كم

دار الصانع تشارك في النسخة الـ23 من معرض لشبونة الدولي

 تشارك مؤسسة دار الصانع في النسخة الـ23 من معرض لشبونة الدولي، الذي سينظم خلال الفترة الممتدة من 25 يونيو إلى 3 يوليوز المقبل.
وأوضح بلاغ لقطاع السياحة، التابع لوزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، اليوم الجمعة، أن هذا المعرض، الذي يعتبر بمثابة حدث مرجعي في مجال الحرف والصناعات التقليدية، يستهدف جمهورا واسعا إذ يتوقع أن يستقبل أزيد من 50 ألف زائر، بالنظر إلى كونه يوفر إمكانات هامة للعرض، مشيرا إلى أن 17 صانعا تقليديا مغربيا، من الذين يتمتعون بخبرة عريقة جدا، سيعملون على تسليط الضوء على غنى وتنوع التراث المغربي التقليدي.
وأكد أن مشاركة المغرب في هذا المحفل الدولي، من بين 40 بلدا، “ستمكن أيضا من تأكيد مكانة وسمعة الحرف والصناعة التقليدية التي يزخر به بلدنا في السوق البرتغالي، وكذا إبراز الهوية الاستثنائية للمملكة”.
وأضاف المصدر ذاته أن مؤسسة دار الصانع ستنظم، على هامش هذه المشاركة، اجتماعات ولقاءات عديدة، مع عدد من المنعشين والفاعلين الاقتصاديين بهدف استكشاف آفاق التعاون والشراكات لتطوير تسويق منتجات الصناعة التقليدية في السوق البرتغالية.
وخلص البلاغ الى أن الرفع من صادرات الصناعة التقليدية يشكل إحدى الأولويات الرئيسية التي تشتغل عليها حاليا وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، معتبرا أن مسار تحقيق هذا الطموح ينطلق، أولا، من تطوير وتحسين المنتوج الموجه للتصدير عبر سلسلة القيمة بأكملها، بما في ذلك عملية الترويج له على المستوى الدولي، كما أنه وفي إطار الأنشطة الترويجية، فإن المشاركة في المعارض والفعاليات الدولية تعد بمثابة رافعة تستفيد منها الوزارة لتحقيق هذه الأهداف.

 

ح/م/ا

 

التعليقات مغلقة.