لحبيب المالكي يؤكد حرص المغرب على تقوية العلاقات البرلمانية مع جيبوتي – حدث كم

لحبيب المالكي يؤكد حرص المغرب على تقوية العلاقات البرلمانية مع جيبوتي

أكد رئيس مجلس النواب، الحبيب المالكي، أمس الأربعاء بالرباط، حرص المملكة على تقوية العلاقات البرلمانية مع جيبوتي وتنشيط عمل مجموعة الصداقة البرلمانية بين البلدين.
وأبرز المالكي خلال مباحثات أجراها مع وزير الشؤون الخارجية بجمهورية جيبوتي، السيد محمود علي يوسف، الذي يقوم حاليا بزيارة رسمية للمملكة، الاستعداد التام لتقاسم الخبرات والتجارب التي راكمها مجلس النواب، وتنظيم دورات تدريبية لفائدة النواب وموظفي مجلس الشعب بجيبوتي في الميادين التي تدخل في إطار العمل البرلماني.
وحسب بلاغ للمجلس، أشاد المالكي، خلال هذا اللقاء الذي تمحور حول سبل تعزيز العلاقات بين المغرب وجيبوتي في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك، بالعلاقات الجيدة التي تجمع البلدين والشعبين، مشيرا إلى أن جيبوتي تحظى بموقع استراتيجي حساس، وتضطلع بدور هام في استقرار المنطقة، وتمثل صلة وصل بين القارة الإفريقية والعالم العربي، مثمنا موقف جيبوتي الداعم لعودة المغرب للاتحاد الإفريقي.
من جهته، أكد وزير الشؤون الخارجية بجمهورية جيبوتي أن العلاقات بين البلدين هي علاقات أخوية مثالية وتاريخية، مسجلا أن المملكة المغربية كانت دائما حاضرة في الساحة الإفريقية وأن عودتها للاتحاد الإفريقي هي مسألة طبيعية.
وبعد أن أبرز أن المملكة لها تاريخ كبير، وتتقدم بخطوات ثابتة إلى الأمام، وتضطلع بدور كبير على المستوى الإفريقي والعربي والإسلامي، أشار إلى حضور المقاولات المغربية في جيبوتي واهتمام رجال الأعمال المغاربة بالاستثمار فيها، معربا عن تطلع بلاده للاستفادة من التجربة المغربية في المجال البرلماني.

التعليقات مغلقة.