برلمانيون امام المحاكم بتهم مختلقة .. ومنها العزل! – حدث كم

برلمانيون امام المحاكم بتهم مختلقة .. ومنها العزل!

علم من مصادر اعلامية جهوية، أن م. ح، برلماني عن حزب الاستقلال ورئيس مقاطعة بني مكادة، جرى إحضاره بالقوة، اليوم الأربعاء، إلى المحكمة الابتدائية بطنجة، للمثول أمام قاضي التحقيق في قضية اعتدائه على أحد الصحافيين في أحد الأنشطة بمدينة طنجة.

وحسب نفس المصدر، فإن البرلماني المثير للجدل  تم احضاره الى المحكمة، على خلفية القضية التي أثارت جدلا واسعا، على مستوى الجهة، بعدما صفع صحافي مدير نشر موقع محلي، والذي رفع دعوى ضده بخصوص الاعتداء.

وتجدر الاشارة فان البرلماني الاستقلالي، غاب عن حضور النشاط الملكي اثناء تدشين جلالة الملك محمد السادس “المركب الاستشفائي الجامعي محمد السادس” بطنجة، يوم الجمعة الماضي، أثار الشكوك خصوصا أن الرجل من السياسيين الذين لا يفوتون مثل هذه المناسبات.

ومن جهة اخرى، أدخلت المحكمة الإدارية بالدار البيضاء ملف “إمبراطور بوزنيقة، م.ك”  إلى المداولة، للبت في طلب عزله من منصبه كرئيس لمجلس الجماعة الترابية لبوزنيقة.

وحسب هيسبريس، فقد قررت الهيئة، برئاسة المستشار مجيد توفيق، اليوم الأربعاء، إدخال الملف إلى المداولة والنطق بالحكم، بناء على الطلب الذي تقدم به عامل إقليم بنسليمان الذي تتبع مدينة بوزنيقة لنفوذه الترابي.

ويترقب المهتمون بالشأن المحلي في مدينة بوزنيقة مآل رئيس مجلس الجماعة الترابية لبوزنيقة الذي عمر لسنوات طويلة في تسيير وقيادة المجلس، حيث سينهي الحكم بعزله مسارا طويلا لأزيد من 20 سنة من تدبير شؤون هذه المدينة الساحلية.

وحسب نفس المصدر، فقد قررت السلطات العاملية ببنسليمان توقيف رئيس المجلس المذكور في إطار تفعيل مقتضيات القانون التنظيمي للجماعات 113.14، خاصة المادة 64 منه؛ وذلك بناء مجموعة من الخروقات التي تم تسجيلها والمتمثلة أساسا في تضارب المصالح وخروقات في التعمير.

ويواجه لمجلس الجماعة الترابية لمدينة بوزنيقة شكايات عديدة، أحيلت على القضاء، حيث فتحت النيابة العامة بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء تحقيقا في التهم الموجهة إليه؛ وعلى رأسها شبهة تلاعبات في ملف عقد التدبير المفوض بقطاع النظافة مع شركة “أوزون” لصاحبها عبد العزيز البدراوي.

وتجدر الاشارة الى أن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية بالدار البيضاء شرعت في التحقيق في هذه القضية من خلال الاستماع إلى أصحاب الشكاية، في انتظار الاستماع إلى البرلماني الاستقلالي م، كريمين، متهم بـ”تزوير ميزانية التدبير المفوض، حيث قام المجلس السابق، خلال دورة أكتوبر 2014، بتعديل ميزانية التدبير المفوض، نظرا لأن المبلغ كان مبالغا فيه بشكل كبير، حيث تم تخفيضه من 14000000.00 درهم إلى 8000000.00 درهم، لنتفاجأ خلال دورة نونبر 2015 أن المبلغ المحدد في الاعتمادات المقبولة للسنة الفارطة لهذا الباب هو أزيد من 14000000.00 درهم أي المبلغ الأصلي قبل التعديل، وهو الأمر الذي برره رئيس المجلس في نفس الدورة وكذا محاسب المجلس البلدي في دورة ماي 2016 بكون السلطات الوصية ممثلة في عمالة بنسليمان من قامت بالتعديل”، يقول المصدر.

 .. والنائب البرلماني “م،أبركان” عن إقليم الناظور امام محكمة الاستئناف بفاس يوم 16 ماي الجاري

حددت غرفة الجنايات الابتدائية المختصة بجرائم الأموال لدى محكمة الاستئناف بفاس يوم 16 ماي الجاري موعدًا لأولى جلسات محاكمة النائب البرلماني “م،أبركان”، عن إقليم الناظور باسم حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية،  ورئيس جماعة “اعزانن” بالاقليم، بتهم ثقيلة، تتعلق “بالارتشاء والتزوير في محررات رسمية واستغلال النفوذ”، وذلك بعد تقارير صادرة عن المجلس الأعلى للحسابات، اضافة إلى ابنه وعدد من المتهمين الآخرين.

وقد قررت المحكمة المختصة متابعة البرلماني في حالة سراح بعد تأديته لكفالة مالية بقيمة 25 مليون سنتيم.

 

ح/ا

 

 

التعليقات مغلقة.