انطلاق منافسات الدورة الرابعة لكأس محمد السادس الدولية لرياضة البولو – حدث كم

انطلاق منافسات الدورة الرابعة لكأس محمد السادس الدولية لرياضة البولو

انطلقت، اليوم الاثنين بنادي البولو التابع للحرس الملكي بالرباط، منافسات الدورة الرابعة لكأس محمد السادس الدولية لرياضة البولو، التي تنظمها الجامعة الملكية المغربية للعبة إلى غاية 27 ماي الجاري، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.
وتعرف هذه التظاهرة الدولية ، المنظمة تحت إشراف الاتحاد الدولي للبولو، مشاركة ثمانية فرق تمثل، فضلا عن المغرب البلد المضيف، المملكة العربية السعودية و الأرجنتين ومصر و الإمارات العربية المتحدة و إسبانيا و الولايات المتحدة الأمريكية و نيجيريا.
وستجرى منافسات هذه النسخة عبر مجموعتين تضم الأولى المغرب والمملكة العربية السعودية والأرجنتين والإمارات العربية المتحدة ، فيما تتشكل المجموعة الثانية من مصر وإسبانيا والولايات المتحدة الأمريكية ونيجيريا.
وتواجه الفرق الثمانية بعضها البعض في مباريات خروج الفريق المنهزم (ربع النهائي) ما بين 22 و 23 ماي.
وسيتأهل الفائزون الأربعة إلى الدور نصف النهائي (24 -25 ماي) ، والذي ستحدد من خلاله الفرقتان اللتان ستلعبان مباراة النهائي يوم 27 ماي الجاري.
كما ستتواجه في اليوم نفسه الفرقتان المنهزمتان في ربع النهائي لتحديد المركزين السابع والثامن ، فيما تتواجه الفرقتان المنهزمتان في مرحلة النصف للظفر بالمركز الثالث واستكمال منصة التتويج وبقية الترتيب.
وسيساهم هذا الحدث الرياضي الكبير، الذي تجرى منافساته أيضا بنادي النخيل للبولو-بارتريك جيرار هيرميس”بمدينة أصيلة، في تطوير وإشعاع هذا التخصص الرياضي الذي يندرج ضمن رياضات الفروسية في المغرب، سواء من الناحية الاحترافية أو على مستوى ممارسة الهواة، ليجعل من المغرب أحد رواد هذه الرياضة في إفريقيا وعالميا.
وتهدف كأس محمد السادس الدولية لرياضة البولو، من خلال هذه المقاربة، إلى تعزيز صورة البلاد ومكانتها على الساحتين الإفريقية والدولية، من خلال تنظيم محكم وذي جودة، بهدف جعل المملكة المغربية وجهة عالمية لرياضة البولو، والمساهمة في تطوير السياحة وخلق فرص مستقبلية للاعبي وعشاق هذه الرياضة.
يذكر أن الجامعة الملكية المغربية للبولو، التي تأسست سنة 2006 بناء على التعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس لإحياء هذا النوع الرياضي ، تضطلع بتطوير ممارسة لعبة البولو داخل المغرب والمساهمة في إشعاعها.
كما تعد الجامعة من أوائل الاتحادات العربية والافريقية المعترف بها من قبل الاتحاد الدولي للبولو.

ح/م

التعليقات مغلقة.