عبد اللطيف وهبي : “جئنا لنغير تاريخ الأمة المغربية عبر بوابة إصلاح أوضاع المرأة وتغيير مدونة الأسرة ..!؟ “ – حدث كم

عبد اللطيف وهبي : “جئنا لنغير تاريخ الأمة المغربية عبر بوابة إصلاح أوضاع المرأة وتغيير مدونة الأسرة ..!؟ “

في كلمة له بأشغال المؤتمر الوطني للمنظمة النسائية لحزب “الأصالة والمعاصرة” الذي تم تنظيمه يومي 19و20 ماي 2023 تحت شعار : ” التمكين الشامل للمرأة أساس التنمية والمساواة”، قال الأمين العام لحزب”الجرار” ووزير العدل عبد اللطيف وهبي: “نحن أسسنا هذا الحزب من أجل أن نغيير تاريخ هذه الأمة، وتغيير وضعية المرأة هو تغيير لتاريخ هذه الأمة نحو الأفضل”.

بمعنى أن الامين العام لحزب الاصالة والمعاصرة،  اعتبر أوضاع المرأة ومنحها كافة حقوقها الشرعية والمدنية والسياسية والحقوقية وغيرها هي المدخل الأساس والبوابة الرئيسية نحو إحداث تغيير شامل لتاريخ الأمة المغربية !.

وأضاف الزعيم  وهبي الذي حضر مؤتمر نساء الحزب في اليوم الموالي، بـ”الضمادة على الرأس” جراء العملية الجراحية التي اجريت له، قائلا “سندعو وسنناضل من أجل أن تتغير مدونة الأسرة ، وتغيير نصوص الطلاق ، وتغيير نصوص الزواج ، والتاكيد على ضمانات الزواج وضمانات الحياة، ومنح حق الولاية كاملة للمرأة وتمكينها كذلك من حق الحضانة”.

وقول وهبي ” تغيير تاريخ الأمة المغربية”، ـ حسب المتتبعين ـ اما سيجر عليه وابل النقد اذا لم يكن سبب الابعاد، او سيسجل في تاريخ الحزب الذي يتزعمه في هذه الفترة التي تعرف نقاشا حادا في تغيير مدونة الاسرة !، الايام القادمة ستجيب عن “الحدث”.

ح/م

 

التعليقات مغلقة.