الأمين العام المساعد لمجلس أوروبا : المغرب “شريك أساسي” لسياسة الجوار – حدث كم

الأمين العام المساعد لمجلس أوروبا : المغرب “شريك أساسي” لسياسة الجوار

أكد الأمين العام المساعد لمجلس أوروبا، بيورن بيرج، اليوم الخميس في ستراسبورغ، أن المغرب هو “شريك أساسي” في سياسة الجوار التابعة لمجلس أوروبا.

وأوضح المسؤول، في كلمة له بمناسبة حفل تسليم هبة مغربية لمجلس أوروبا على شكل نافورة تقليدية، أن العلاقات المؤسساتية بين الجانبين تعززت بشكل خاص بفضل الجمعية البرلمانية والمؤتمر الذي يضم السلطات المحلية والإقليمية، بالإضافة إلى اللجنة الوزارية، وذلك خلال شراكة “قوية” للجوار.

وقال الأمين العام المساعد لمجلس أوروبا، أمام المشاركين في هذا الحفل، والذي ضم القنصل العام للمغرب في ستراسبورغ، إدريس القيسي، وأعضاء الوفد البرلماني المغربي لدى الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا، ومسؤولين من مجلس أوروبا، ودبلوماسيين وسفراء ممثلين دائمين لدى المجلس المذكور، بالإضافة إلى مسؤولين محليين منتخبين والعديد من الشخصيات الأخرى وفاعلين جمعويين يمثلون الجالية المغربية في منطقة ألزاس، “أود أن أشيد بشكل خاص بالتعاون البرلماني بين الجانبين”.

وأضاف أنه بفضل مكانة الشريك من أجل الديمقراطية لدى الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا، فإن وفد البرلمان المغربي “يساهم بنشاط في عمل هذه الجمعية”.

من جهة أخرى، أشار إلى أن الهبة التي قدمها المغرب اليوم في قصر أوروبا “تشهد على الروابط التي تم تكوينها منذ أكثر من عقد من الزمن بين منظمتنا والمغرب، والقائمة على الاحترام المتبادل وتعزيز القيم التي نتشاركها”.

و مع

التعليقات مغلقة.