خبير سنغالي  : قرار محكمة تاراسكون ” انتصار للوضوح والإنصاف “ – حدث كم

خبير سنغالي  : قرار محكمة تاراسكون ” انتصار للوضوح والإنصاف “

أكد الخبير الدولي في الأمن والسلامة ومدير المركز الإفريقي للذكاء الاستراتيجي والسلم والأمن ، عبد اللطيف حيدرة ، أن قرار محكمة تاراسكون بإدانة الكونفدرالية الفلاحية ” بايزان “، وهي منظمة نقابية فرنسية تم توظيفها للتشويش القضائي على الاتفاق الفلاحي بين المغرب والاتحاد الأوروبي ، يعد ” قرارا قضائيا يستنكر هذه المنظمة ” و” انتصار للوضوح والإنصاف ” .

وقال الخبير السنغالي في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ، ” بغض النظر عن رفض ادعاءاتهم ومزاعمهم ، فإننا نشهد انتصارا للوضوح والإنصاف، مبرزا أن قرار محكمة لندن شكل سابقة في مجال القضاء في هذا الشأن.

وأضاف أن ” السلع الاستهلاكية التي يتم إدخالها إلى الأراضي الأوروبية تخضع لشروط معيارية تستند بالأساس للقانون الدولي ، وترسيخ القيم السياسية والتعبير عن القوة الناعمة الأوروبية ” .

وأكد مدير المركز الإفريقي للذكاء الاستراتيجي والسلم والأمن الذي يتواجد مقره بدكار ، أنه ” من خلال إدانة الكونفدرالية الفلاحية ، أظهرت محكمة تاراسكون أن النشاط النقابي له حدود وأن الربط بين المواقف السياسية والقانون ليس مناسبا داخل الإتحاد الأوروبي ، لاسيما حول مسألة مفتعلة من قبل نشطاء في حالة انحدار ” .

وقال الخبير السنغالي ” إذا تحدثنا عن السكان الصحراويين الذين يكسبون رزقهم من زراعة منتجاتهم بكل حرية ، فإننا ندخل في مجال سياسي لا يمت للقانون بصلة ، ولتسييس الفلاحة والحرمان من تكافئ الفرص بين المغاربة ، وهذا يعد قيمة أوروبية مضادة “.

التعليقات مغلقة.