ألمانيا تفاوض المغرب لتوقيع اتفاقية لتوظيف العمالة الماهرة – حدث كم

ألمانيا تفاوض المغرب لتوقيع اتفاقية لتوظيف العمالة الماهرة

أوردت وسائل اعلام ألمانية، أن الحكومة الاتحادية في ألمانيا تفاوض المغرب وخمس دول لعقد اتفاقيات هجرة تهدف لمكافحة النقص في العمالة الماهرة من جهة، والحد من الهجرة غير النظامية من جهة

 وفي هذا الإطار، نقلت صحيفة “تاغسشبيغل” الألمانية عن متحدث باسم وزارة الداخلية الاتحادية اليوم الأربعاء قوله: “يمكن ذكر المحادثات الجارية في جورجيا ومولدوفا وأوزبكستان وقيرغيزستان والاستعدادات للمحادثات مع كينيا والمغرب”، مشددًا على أن صياغة اتفاقيات الهجرة في كثير من الحالات تتطلب السرية.

وكانت الخبيرة الاقتصادية مونيكا شنيتسر قد اشارت الو حاجة ألمانيا إلى هجرة 1.5 مليون شخص سنويًا. وقالت إن ألمانيا تحتاج إلى 400 ألف عامل إضافي سنويًا، وأوضحت: “ولكن بما أن الكثيرين يغادرون البلاد مرة أخرى، فنحن بحاجة إلى المزيد من الناس ليأتوا، أي 1.5 مليون”.

وفي بداية يونيو الماضي، وقع وزير العمل الألماني هايل ،بيان نوايا بعنوان “الهجرة العادلة” مع نظيره البرازيلي لويس مارينيو. يهدف بيان النوايا إلى تبسيط الهياكل من أجل تعزيز تبادل العمال المهرة. وترى وكالة التوظيف الألمانية الاتحادية أنه من الممكن توظيف ما يصل إلى 700 ممرض سنويًا من هناك.

وكالات / أ

التعليقات مغلقة.