مراكش.. تعبئة الفاعلين السياحيين للمساهمة في نجاح الاجتماعات السنوية للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي – حدث كم

مراكش.. تعبئة الفاعلين السياحيين للمساهمة في نجاح الاجتماعات السنوية للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي

تمت تعبئة جميع الفاعلين السياحيين في المدينة الحمراء لاستقبال نخبة المالية العالمية والمساهمة في نجاح الاجتماعات السنوية للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي، التي انطلقت اليوم الاثنين وتتواصل إلى غاية 15 أكتوبر الجاري.

وبمناسبة هذه الاجتماعات السنوية إلتزم المجلس الجهوي للسياحة بمراكش، إلى جانب السلطات والمنتخبين بالمدينة والجهة، بضمان تنظيم هذا الحدث في أفضل الظروف بحسب بلاغ صحفي للمجلس.

وعملت الجمعية الجهوية للصناعة الفندقية والمجلس الجهوي للسياحة بمراكش معا على تعبئة جميع أصحاب الفنادق في المدينة من أجل استقبال 14 ألف مشارك في هذا الحدث الكبير في أفضل الظروف.

كما انخرط الملجس الجهوي للسياحة بمراكش في مجهود مشترك مع ولاية الجهة والمندوبية الجهوية للسياحة والجمعيات المهنية ومختلف الجهات الفاعلة المحلية لإنشاء محتوى رقمي يهدف إلى تسهيل السفر وم قام المشاركين قبل وأثناء فترة إقامتهم. وأشار المصدر ذاته إلى أنه تم وضع مجموعة كاملة من أدوات الاتصال متعددة اللغات ضمنها موقع على شبكة الإنترنت (visitMarrakech.com) مع محتوى مخصص، وتطبيق للهاتف المحمول، ودليل كامل للمشاركين، وملفات صحفية و 12 محطة تفاعلية في مختلف المواقع الإستراتيجية في المدينة (مشروع الجمعية المغربية للهندسة السياحية والعمران).

كما تم إعداد مسارات مواضيعية وتضامنية، بالتعاون مع الجمعية الجهوية لوكالات الأسفار بمراكش آسفي وجمعية المرشدين السياحيين بمراكش، لتمكين المشاركين من اكتشاف الغنى الثقافي والتاريخي والطبيعي لمراكش بطريقة أصيلة ومناسبة. وعلى مستوى المطار، يضيف البلاغ، تعبأ المكتب الوطني للمطارات لاستقبال المشاركين بمطار مراكش المنارة الدولي في أفضل ظروف السلامة والأمن وجودة الخدمات.

كما تم إيلاء اهتمام خاص للتحضير والإدارة العملية لمسارات الركاب وأمتعتهم وكذلك الطائرات، وإنجاز أعمال تكييف وتجديد البنيات التحتية المطارية وتحسين الولوج.

ويلتزم المجلس الجهوي للسياحة بمراكش وشركاؤه بجعل هذه الاجتماعات السنوية للبنك الدولي وصندوق النقد الدولي حدثا استثنائيا يتسم بكرم الضيافة العريق الذي ي ميز مراكش، التي يتمتع ساكنتها بروح الدعابة، وأيضا بحفاوة الاستقبال، في ترحيبهم بضيوفهم مما سيجعل تجربة الآلاف من المشاركين من العالم بالمدينة الحمراء لحظة استثنائية وفريدة من نوعها.

وم ع/أ

التعليقات مغلقة.