رئيس البنك الإفريقي للتنمية : منتدى الاستثمار الإفريقي 2023 خقق نجاحا باهرا بتسجيل نحو 34,82 مليار دولار من الاهتمام الاستثماري التراكمي – حدث كم

رئيس البنك الإفريقي للتنمية : منتدى الاستثمار الإفريقي 2023 خقق نجاحا باهرا بتسجيل نحو 34,82 مليار دولار من الاهتمام الاستثماري التراكمي

أعلن رئيس البنك الإفريقي للتنمية، أكينوومي أديسينا،  الجمعة بمراكش، أن دورة 2023 من منتدى الاستثمار الإفريقي حققت نجاحا باهرا بتسجيل 34,82 مليار دولار من الاهتمام الاستثماري التراكمي.
وأشاد السيد أديسينا، خلال حفل اختتام هذه الدورة، التي نظمت تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، بالنجاح الكبير الذي حققه هذا المنتدى، لاسيما بفضل الجهود المبذولة من قبل مختلف الشركاء والمستثمرين، مشيرا إلى أن هذه الاستثمارات سيكون لها تأثير إيجابي على حياة الساكنة.
وأبرز أن المستثمرين تدارسوا مشاريع في العديد من المجالات، ضمنها النقل والطاقات المتجددة والطيران والذكاء الاصطناعي والصناعات الإبداعية والصحة.
وأضاف أن النقاشات تركزت أيضا على الممرات الإقليمية والمناطق الخاصة للمعالجة الصناعية الزراعية، نظرا لأهميتها في تحويل اقتصاد القارة الأفريقية.
وحضر هذه الدورة من المنتدى، التي نظمت تحت شعار “تحرير سلاسل القيمة في إفريقيا”، حوالي 10 آلاف مشارك رفيع المستوى.
وشكل هذا الحدث، الذي امتد لثلاثة أيام فرصة لتدارس أهمية تعزيز الاستثمار في البنيات التحتية والاندماج الإقليمي لأفريقيا بجانب إشكالات أخرى.
كما زخرت جلسات تبادل الأفكار، التي نظمها المنتدى، بنقاشات تميزت بتقديم مداخلات رؤساء الدول والحكومات، وصناع القرار في القطاعين العام والخاص، وكذا المستثمرين المعنيين بالتنمية الاقتصادية والاجتماعية للقارة.

وم ع /أ

التعليقات مغلقة.