المعهد الملكي لتكوين أطر الشبيبة والرياضة..افتتاح باب الترشيح للتسجيل في سلك التكوين في الدكتوراه “علوم الرياضة” – حدث كم

المعهد الملكي لتكوين أطر الشبيبة والرياضة..افتتاح باب الترشيح للتسجيل في سلك التكوين في الدكتوراه “علوم الرياضة”

أعلن المعهد الملكي لتكوين أطر الشبيبة والرياضة، عن افتتاح باب الترشيح في وجه حاملي شهادة الماستر أو ما يعادلها للتسجيل في سلك التكوين في الدكتوراه “علوم الرياضة” المعتمد برسم الموسم الجامعي 2023/2024.
وذكر بلاغ للمعهد أنه يتعين على المترشحين من حاملي شهادة الماستر أو مهندس دولة أو ما يعادلها في تخصصات علوم الرياضة أو الاقتصاد أو علم النفس أو علم الاجتماع أو القانون أو علوم التربية أو علوم الأحياء أو علوم الفيزياء أو علوم الكيمياء أو التواصل أو أي دبلوم آخر يعتبر معادلا، اقتراح موضوع للبحث ضمن تسعة محاور.
وتتمثل المحاور التسع في “تحسين الأداء الرياضي”، و” التدريب والقيادة الرياضية” ، و” الأخلاق والنزاهة في الرياضة”، و” الابتكار التربوي في الرياضة”، و” التدبير وإدارة الرياضة”، و ” علم الاجتماع وعلم النفس الرياضي”، و “العلوم الصحية للرياضيين رفيعي المستوى”، و” القانون والتشريع في الرياضة” ، و ” التكنولوجيا والابتكار وتحليل البيانات في الرياضة”.
وأضاف المصدر ذاته أن مركز دراسات الدكتوراه بالمعهد حدد يوم الجمعة 22 دجنبر 2023 كآخر أجل لوضع ملفات الترشيح، على أن يتم الإعلان عن الانتقاء الأولي للمترشحين يوم 25 دجنبر 2023 على موقع المعهد
irfc.ma.
ح/م

 

التعليقات مغلقة.