وزير الإعلام السعودي:قطاع الإعلام السعودي أسهم في عام 2023 ب3.86 مليار دولار في الناتج المحلي – حدث كم

وزير الإعلام السعودي:قطاع الإعلام السعودي أسهم في عام 2023 ب3.86 مليار دولار في الناتج المحلي

 أكد وزير الإعلام السعودي سلمان بن يوسف الدوسري أن قطاع الإعلام السعودي أسهم في عام 2023 بما يعادل 14.5 مليار ريال (3.86 مليار دولار) على مستوى الناتج المحلي، كما يستهدف الوصول إلى نحو 16 مليار ريال خلال هذا العام.
وأضاف في كلمة ألقاها في الجلسة الافتتاحية لفعاليات المنتدى السعودي للإعلام في دورته الثالثة، اليوم الثلاثاء، وسط حضور إعلامي كبير من داخل وخارج المملكة تجاوز أكثر من 2000 إعلامي، أن استثمار قطاع الإعلام في رأس المال البشري أسهم في توفير فرص وظيفية بلغت حتى العام الماضي 56 ألف وظيفة، مشيرا إلى أنه يستهدف في هذا العام نحو 67 ألف وظيفة.
وأعلن عن إستراتيجيات عام التحول الإعلامي في المملكة، التي تقوم على أربع ركائز هي الأرقام، والمؤشرات، والشغف، والعمل، مشيرا إلى ثلاث إستراتيجيات تسير عليها منظومة الإعلام وتمثل خارطة طريق نحو إعلام المستقبل، وتسهم في تعزيز القطاع الإعلامي، ورفع الجاذبية الاستثمارية، وتعزيز كفاءة الكوادر الوطنية، وتتمثل في تحديد التوجه الإستراتيجي الشامل لمنظومة الإعلام في المملكة، وتحسين حوكمة وكفاءة قطاع الإعلام، بالشراكة مع أكثر من 30 جهة حكومية، بالإضافة إلى القطاع الخاص والقطاع الثالث.
كما تطرق إلى العمل على إطلاق إستراتيجية وكالة الأنباء السعودية (واس)، التي تهدف لزيادة فاعلية شبكتها ومكاتبها ومراسليها حول العالم، وتقديم محتوى إعلامي يتواءم مع تطلعات الجمهور والاتجاهات الحديثة في صناعة الإعلام.
وتحدث أيضا عن أبرز المبادرات والمشاريع التي أطلقتها وعملت على تنفيذها وزارة الإعلام، ومنها “واحة الإعلام”، التي تقام بالتزامن مع استضافة المملكة ومشاركتها في القمم والمناسبات الكبرى، مضيفا أنه استفاد منها أكثر من 2600 إعلامي، يمثلون أكثر من 455 وسيلة إعلامية محلية ودولية من 60 دولة، وتعرفوا من خلالها على أكثر من 30 مشروع ا وطني ا.
واختتم وزير الإعلام كلمته بالحديث عن إطلاق الأكاديمية السعودية للإعلام، التي تهدف إلى التمكين والتطوير والتدريب في تخصصات المستقبل، إلى جانب عقد شراكات إستراتيجية مبكرة ومبتكرة مع كبريات شركات التقنية ومنصات الإعلام العالمية.
وتشهد فعاليات المنتدى في دورته الثالثة تحت شعار “الإعلام في عالم يتشكل”، أكثر من 60 جلسة وورشة تخصصية في الإعلام، يقدمها نحو 150 متحدثا من الوزراء والمسؤولين والخبراء والمختصين المحليين والدوليين؛ لمناقشة مستجدات العمل الإعلامي في العالم بمختلف أشكاله المرئي والمسموع والمطبوع والرقمي، كما تم استعراض أبرز التجارب المحلية والدولية في الإعلام، وأهمية الإعلام الرقمي والتسويق، وصحافة الموبايل، والتلفزيون والصحافة، وفنون تحرير الأخبار، وواقع الإعلام العربي، والعديد من القضايا المتعلقة بالإعلام.

ح/م/الصورة من الارشيف

التعليقات مغلقة.