من 1 إلى 10 مارس المقبل : المعرض الدولي للخشب بمكناس – حدث كم

من 1 إلى 10 مارس المقبل : المعرض الدولي للخشب بمكناس

ع شركيف: بشـراكة مـع وزارة السـياحة والصناعـة التقليديـة والاقتصـاد الاجتماعـي والتضامنـي و مؤسسـة دار الصانـع ومجلـس جهـة فـاس – مكنـاس و جماعـة مكنـاس ومجلـس عمالـة مكنـاس وبتنسـيق مـع المديريـات الجهويـة والإقليميـة للصناعـة التقليديـة والاقتصـاد الاجتماعـي والتضامنـي بالجهـة، تنظم غرفة الصناعة التقليدية لجهة فاس – مكناس المعـرض الدولـي للخشـب.
وتستضيف مكناس هذا المعرض الدولي في نسخته الخامسة، من فاتح إلى 10 مارس المقبل تحت شعار : “فن الخشب تراث يربط الماضي بالحاضر” .

وحسب المنظمين، تهدف هذه التظاهرة إلى إعادة بث دينامية جديدة في مجال تسويق منتجات صناعة الخشب مع تمكين الزوار من الاطلاع على إبداعات الصناع التقليديين، وتعزيز تبادل الخبرات بين الحرفيين من مختلف جهات المملكة ونظرائهم الدوليين.

و يتضمـن المعـرض الـذي سـيقام علـى مسـاحة إجماليـة تقـدر ب 7000 متـر مربـع أكثـر مـن 160 رواقا لفائدة الحرفيين الذين يمثلون المقاولات الحرفية التي تشتغل في قطاع الخشب، والتعاونيات المهنية، بالإضافة لفاعلين متخصصين في العتاد التقني للنجارة.

ويضم المعرض أيضا، الذي يستضيف شخصيات وازنة على الصعيدين الوطني والدولي مهتمة بهذا القطاع وامتداداته، فضاءات خاصة بالتحف والقطع المهددة بالانقراض، ومنتجات خريجي معاهد التكوين المهني، ومنتجات مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء، وجناحا تجاريا للبيع وآخر للتصاميم، وعروضا على المشاغل وفضاء الأطفال وجناحا للعتاد التقني، إضافة إلى فضاء للإعلام والصحافة.

كمــا ســتعرف هــذه الــدورة تنظيــم ســهرات فنيــة طيلــة أيــام المعــرض تحييهــا فــرق فلكلوريـة مـن التـراث المغربـي الأصيـل.

التعليقات مغلقة.