بحث سبل تعزيز التعاون بين المغرب وموريتانيا في مجال التربية والتكوين والبحث العلمي – حدث كم

بحث سبل تعزيز التعاون بين المغرب وموريتانيا في مجال التربية والتكوين والبحث العلمي

شكلت السبل الكفيلة بتعزيز التعاون بين المغرب وموريتانيا في مجال التربية والتكوين والبحث العلمي، محور لقاءات، بنواكشوط، بين رئيس المجلس الأعلى للتربية والتكوين والبحث العلمي، الحبيب المالكي، وعدد من الوزراء والمسؤولين الموريتانيين.

وفي هذا الإطار أكد السيد المالكي، الذي يقوم بزيارة عمل لنواكشوط على رأس وفد هام من المجلس، عقد لقاءات عديدة ، الاثنين والثلاثاء، مع عدد من الوزراء الموريتانيين المعنيين بالمنظومة التربوية، بما فيها التعليم الأصيل، الذي تم إعطاؤه أهمية خاصة، وكذا مع رئيس المجلس الأعلى للتهذيب.

وأضاف أنه تم إطلاع الجانب الموريتاني على التجربة المغربية، واستعداد المجلس لتقديم كل المعطيات الضرورية للجانب الموريتاني حول مجال التربية والتكوين والبحث العلمي بالمملكة.

وأبرز أن اللقاءات مع المسؤولين الموريتانيين كانت مثمرة، مشيرا إلى أن الجانبين يدركان أهمية التعاون في مجال التربية والتكوين والبحث العلمي، لا سيما وأن البلدان الإفريقية تعيش تحولا رقميا كبيرا في هذه المجالات.

وأجرى السيد المالكي لقاءات مع رئيس المجلس الأعلى للتهذيب، ابراهيم فال ولد محمد الأمين.

ونظمت خلال هذه الزيارة لقاءات واجتماعات بين الوفد المغربي وممثلين عن المجلس الموريتاني تم خلالها تقديم عروض حول تجربتي المجلسين، وآفاق التعاون بينهما.

وتم في ختام الزيارة توقيع اتفاقية تعاون وشراكة بين المجلسين.

و.م.ع/ج.ك

التعليقات مغلقة.