“مراسيم توقيع 6 اتفاقيات تعاون مع خمس جامعات إسبانية”.. تعزيزا لعلاقاتها الأكاديمية الإسبانية والأمريكولاتينية – حدث كم

“مراسيم توقيع 6 اتفاقيات تعاون مع خمس جامعات إسبانية”.. تعزيزا لعلاقاتها الأكاديمية الإسبانية والأمريكولاتينية

في إطار تقوية التعاون القائم بين المغرب وإسبانيا، وتحت الرئاسة الفعلية لكل من الأستاذ عبد اللطيف ميراوي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، ونظيرته الأستاذة ديانا مورانت، وزيرة العلوم والابتكار والجامعات، الإسبانية، شارك الأستاذ بوشتى المومني رئيس جامعة عبد المالك السعدي، بمدريد، يوم الأربعاء 17 أبريل الجاري، في مراسيم توقيع 6 اتفاقيات تعاون مع خمس جامعات إسبانية.
وتروم هذه الاتفاقيات، تعزيز التميز الأكاديمي القائم بين البلدين، فضلا عن انها تفتح الطريق أمام فرص جديدة للبحث العلمي المشترك وبرامج التبادل للطلاب والأساتذة الباحثين والإداريين وتطوير مشاريع جامعية مبتكرة ذات انعكاسات إيجابية على المملكتين.
وتتويجا لسلسلة الزيارات الأكاديمية المتبادلة التي تمت بين جامعة عبد المالك السعدي، ممثلة في شخص رئيسها الأستاذ بوشتى المومني، وعدد من الجامعات المكسيكية، وبتعاون مع سفارة المملكة المغربية بالمكسيك، نظمت جامعة عبد المالك السعدي، في اليوم ذاته، بطنجة، محاضرة علمية حول “محكمة العدل العليا بالمكسيك باعتبارها محكمة دستورية”، ألقتها السيدة ياسمين إيسكيفيل Mossa وزيرة محكمة العدل العليا بالمكسيك. المحاضرة التي ترأست فعاليتها نائبة الرئيس المكلفة بالبحث العلمي والتعاون الجامعي، الأستاذة هند الشرقاوي الدقاقي، كانت فرصة سانحة لتجسيد وتعزيز روح التعاون القائم بين مؤسسات التعليم العالي بالبلدين .
وفي اليوم نفسه بطنجة، ومواكبة لاستراتيجيتها القائمة على الانفتاح على العالم، أبرمت جامعة عبد المالك السعدي، ممثلة في شخص نائبة الرئيس المكلفة بالبحث العلمي والتعاون الجامعي، الأستاذة هند الشرقاوي الدقاقي، اتفاقيتي إطارمحددتين مع جامعة برناردو أوهيغينز من الشيلي.
وتهدف هذه الشراكة إلى تعزيز تنفيذ مشاريع وبرامج وأنشطة التعاون الدولي التي تمكن التنمية الأكاديمية والعلمية والثقافية وتدويل المؤسسات.

د.ج.م

التعليقات مغلقة.