جو من “الترقب والحذر” يسود مؤتمر 18 لحزب الاستقلال.. وافيلال منافس لنزار بركة ! – حدث كم

جو من “الترقب والحذر” يسود مؤتمر 18 لحزب الاستقلال.. وافيلال منافس لنزار بركة !

من المرتقب ان ينعقد المؤتمر الثامن عشر لحزب الاستقلال يوم الجمعة المقبل 26 ابريل الجاري وسيستمر الى غاية 28 منه ، تحت شعار: “تجديد العهد من أجل الوطن والمواطن”، بعدما تأخر عن موعده المحدد لسنتين، بسبب بعض الخلافات الداخلية، رغم انها صحية.

وحسب رئاسة اللجنة التحضيرية للمؤتمر، فان المرشح الذي سينافس الامين العام الحالي نزار بركة على الامانة العامة للحزب، هو النائب البرلماني رشيد افيلال، نجل النقابي عبد الرزاق افيلال.

كما توصلت اللجنة بـ 107 طلبا للترشح للجنة التنفيذية، منهم اعضاء من اللجنة الحالية، سيختار منهم الامين العام 30 عضوا طبقا للجنة القوانين والانظمة، مع مراعاة تمثيلية النساء والشباب الذين لا تتعدى اعمارهم 40 سنة، وسيتم عرضها على المجلس الوطني للتصويت عليها.

اما بالنسبة للمجلس الوطني ـ حسب المصدر ـ فان العدد سيظل كما هو في السابق 1400 عضوا ، وسيتم رفع حصة الاقاليم من 500 الى 603 ، كما تم التوافق عليه داخل اللجنة التحضيرية.

وتجدر الاشارة الى ان عدد المؤتمرين في المؤتمر الثامن عشر، سيبلغ حوالي 3600 مؤتمرة ومؤتمرا، موزعة على جميع الاقاليم، طبقا للمؤتمرات التي جرت بهذا الخصوص ، وسينعقد في مجمع مولاي رشيد للشباب والطفولة ببوزنيقة.

وفي انتظار ذلك، يبقى هاجس التخوف والترقب سيد الميدان، على اثر ما حصل في المؤتمرات الجهوية الاسبوع الماضي من تشنجات وصراعات بلغ مداها الى العراك بالايدي واشياء اخرى… !

ح.ا

 

 

 

التعليقات مغلقة.