الملتقى الدولي الثامن “مولاي الحسن” لألعاب القوى في وضعية إعاقة: المغرب يختتم المنافسات في صدارة الترتيب – حدث كم

الملتقى الدولي الثامن “مولاي الحسن” لألعاب القوى في وضعية إعاقة: المغرب يختتم المنافسات في صدارة الترتيب

احتل المغرب صدارة الترتيب العام النهائي لمنافسات الملتقى الدولي الثامن “مولاي الحسن” لألعاب القوى في وضعية إعاقة التي أ قيمت من 26 إلى 28 أبريل الجاري بالملعب الكبير لمراكش.
وحصد المغرب خلال منافسات هذا الموعد الرياضي الدولي 55 ميدالية مع تحقيق رقم قياسي عالمي جديد في رمي الجلة، من قبل العداء غاني عبد الإله ب8,84 متر (F53).
كما تميزت هذه التظاهرة بتسجيل رقم قياسي إفريقي جديد في مسافة 1500 متر من قبل المغربي بنعدو حسن بتوقيت 4 د و31 ثانية و47 جزء من الثانية.
وانتزع العداؤون المغاربة 22 ميدالية ذهبية و18 فضية و15 برونزية في ختام المنافسات التي عرفت مشاركة 64 بلدا و450 عداء وعداءة، متبوعين بنظرائهم من روسيا وبيلاروسيا ب21 ميدالية ضمنها 11 ذهبية، والتشيك في المرتبة الثالثة ب19 ميدالية منها 6 ذهبيات، فيما احتلت كوبا المرتبة الرابعة ب16 ميدالية منها 5 ذهبيات، وتونس المركز الخامس ب10 ميداليات ضمنها 4 ذهبيات.
ون ظم الملتقى الدولي الثامن “مولاي الحسن” لألعاب القوى في وضعية إعاقة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس من طرف الجامعة الملكية المغربية لرياضة الأشخاص في وضعية إعاقة بشراكة مع وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة.
وعرف هذا الملتقى الذي أقيم تحت إشراف اللجنة البارالمبية الدولية، مشاركة أبطال الألعاب البارالمبية والرياضيين المغاربة والأجانب الذين حققوا أرقاما قياسية عالمية في مجالات تخصصهم الرياضي، تنافسوا فيما بينهم لتحقيق أداء جديد وتحسين تصنيفهم العالمي خلال هذا الحدث الدولي الكبير.
وأفاد المنظمون بأن الملتقى الدولي الثامن “مولاي الحسن” لألعاب القوى في وضعية إعاقة، وبرأي جميع الوفود والشركاء والراعين، حقق نجاحا كبيرا من ناحية التنظيم والمنافسات وآفاق التعاون على المستوى الوطني والعالمي، مما يؤكد المكانة التي يوليها صاحب الجلالة الملك محمد السادس لتنمية الرياضة بشكل عام والألعاب البارالمبية على وجه الخصوص.
وتضمن برنامج هذه الدورة، على الخصوص، إقامة مخيم تدريبي لفائدة الرياضيين المغاربة والأجانب، ودورات تكوينية في التصنيف الرياضي بتأطير من خبراء اللجنة البارالمبية الدولية لفائدة المدربين والحكام لرياضات بارا ألعاب القوى وكرة القدم للمكفوفين.

التعليقات مغلقة.