” دعم تطوير دور البرلمان في ترسيخ الديمقراطية في المغرب 2020-2024″ موضوع اجتماع رئيس مجلس المستشارين بـالجمعية البرلمانية لمجلس أوربا – حدث كم

” دعم تطوير دور البرلمان في ترسيخ الديمقراطية في المغرب 2020-2024″ موضوع اجتماع رئيس مجلس المستشارين بـالجمعية البرلمانية لمجلس أوربا

استقبل رئيس مجلس المستشارين السيد النعم ميارة، اليوم الاثنين 29 أبريل 2024 بمقر المجلس في الرباط، رئيس الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا السيد Theodoros Rousopoulos ثيودوروس روسوبولوس الذي يقوم حاليا بزيارة للمملكة المغربية للمشاركة في مناظرة ينظمها البرلمان المغربي والجمعية البرلمانية لمجلس أوربا يوم غد الثلاثاء بمناسبة اختتام مشروع ” دعم تطوير دور البرلمان في ترسيخ الديمقراطية في المغرب 2020-2024″.
في بداية هذا اللقاء، أشاد السيد الرئيس النعم مبارة بأهمية علاقات الشراكة التي تربط مجلس المستشارين بـالجمعية البرلمانية لمجلس أوربا، والتى يحظى لديها البرلمان المغربي بصفة “شريك من أجل الديمقراطية”.
وأبرز السيد الرئيس خلال هذا اللقاء، مسلسل الإصلاحات السياسية والدستورية والاقتصادية والاجتماعية، التي عرفتها المملكة المغربية بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، والتي مكنتها من بناء نموذج تنموي ديمقراطي متميز على الصعيد الإقليمي.
واستعرض السيد الرئيس، التركيبة الجديدة لمجلس المستشارين في ظل دستور 2011 والتي تتميز بتعدد وتنوع تمثيلية مختلف الجماعات الترابية والتعبيرات السياسية والإقتصادية والإجتماعية، منوها بالشراكة مع الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا، في مختلف الأوراش التي أطلقها مجلس المستشارين برسم إستراتيجية عمله.
وثمن بدوره رئيس الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا السيد ثيودوروس روسوبولوس مستوى التعاون القائم بين الجمعية البرلمانية والبرلمان المغربي وبالخطوات التي قطعها هذا التعاون، مشيرا إلى أن هناك رغبة كبيرة لدى الجمعية البرلمانية من أجل استمرار التعاون في مجالات أخرى.
​كما أشاد رئيس الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا بالإصلاحات التي قام بها المغرب، تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، والمشاريع التنموية التي تعرفها المملكة المغربية.

حضر هذا اللقاء السيد فؤاد القادري عضو مكتب مجلس المستشارين والسيد الأسد الزروالي الأمين العام للمجلس والسيدة Carmen morte رئيسة مكتب مجلس أوروبا بالرباط.

س.ح

التعليقات مغلقة.