إسدال الستار على فعاليات الدورة الرابعة للسباق التضامني النسوي “الصحراویة” – حدث كم

إسدال الستار على فعاليات الدورة الرابعة للسباق التضامني النسوي “الصحراویة”

أسدل الستار، مساء أمس الجمعة، بالداخلة، على فعاليات الدورة الرابعة للسباق التضامني النسوي “الصحراویة” التي تنظمها جمعية خليج الداخلة ” الداخلة لاكون”، تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، بتوزيع الجوائز على الفائزات.

وفاز فریق متكون من فاطمة الزهراء الأزرق، وأسماء المحاثي والذي یدعم ” جمعیة قرى الاطفال إس أو إس” المغرب، بلقب الدورة الرابعة للسباق التضامني النسوي “الصحراویة”.

وفرض الثنائي المغربي سيطرته على هذه الدورة بعد أن توج في ثلاثة مراحل من أصل خمسة، وضمت المرحلة الخامسة والأخيرة، سباقات في التوجيه (كلم واحد) والجري والدراجات الهوائية (18 كلم) والزوارق المطاطية (3،5 كلم) والسباق الليلي (3 كلم).

وتضمن السباق التضامني النسوي “الصحراویة”، الذي یعتبر فرصة للمشاركات لخوض غمار تجربة فریدة من نوعھا ذات بعد تضامني، مجموعة من الأنواع الریاضیة، من قبیل السباق الليلي، وركوب الدراجات الهوائية، وركوب الزوارق المطاطية.

كما تعتبر هذه الدورة التي عرفت مشاركة 35 فريقا يضم 70 مشاركة من افريقيا وأوروبا والمغرب، محطة مهمة في تاريخ هذا التحدي النسائي الرياضي والتضامني الذي يسمح لكل امرأة نشيطة في العمل الجمعوي أن تعيش تجربة فريدة، تجمع بين الرياضة والتحدي والاكتشاف، مع الالتزام بالقضايا الاجتماعية.

وأكدت ليلى أعشي رئيسة الجمعية المنظمة لهذه التظاهرة الرياضية النسائية، أن ما ميز هذه الدورة، التي امتدت طيلة خمسة أيام من التباري والتحدي والتضامني، مشاركة فرق يمثلن نماذج لنساء رائدات بكل من كينيا، ونيجيريا، والكاميرون، وغانا، وجنوب أفريقيا، وفرنسا، وكندا، والمغرب.

وأوضحت أن هذه التظاهرة الرياضية النسائية، شهدت تنظيم عدة أنشطة اجتماعية و تضامنية موازية لهذه التظاهرة الرياضية النسوية، من قبل زيارة بعض الجمعيات النسوية المحلية و كذا تنظيم عمل خيري تطوعي لفائدة المستشفى الجهوي لمدينة الداخلة وذلك بمشاركة جميع المتسابقات.

وتم تنظيم حفل توزيع بقصر المؤتمرات حضره على الخصوص، والي الجھة لامين بنعمر وعامل إقلیم أوسرد السید عبد الرحمان الجوھري، ورؤساء المجالس المنتخبة، ورئيسة جمعية خليج الداخلة ” الداخلة لاكون” ليلى أوعشي، ورئیسة جمعیة التضامن النسوي عائشة الشنا، وشخصیات مدنیة وعسكریة وفعاليات من المجتمع المدني .

ح/م

التعليقات مغلقة.