نائب فرنسي: المبادرة الوطنية للتنمية البشرية جعلت فرنسا تعمق تعاونها اللامركزي مع المغرب – حدث كم

نائب فرنسي: المبادرة الوطنية للتنمية البشرية جعلت فرنسا تعمق تعاونها اللامركزي مع المغرب

أكد النائب في الجمعية الوطنية الفرنسية والمستشار ببلدية مونت لاجولي ميشال فيالي اليوم السبت بالرباط أن المبادرة الوطنية للتنمية البشرية التي أطلقها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، جعلت فرنسا تعمق تعاونها اللامركزي مع المغرب.
وعبر النائب الفرنسي في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء على هامش زيارة للمركب الاجتماعي المجد بالرباط والذي يندرج إحداثه في إطار التعاون الدولي اللامركزي بين مدينة الرباط ومدينة مونت لا جولي ، عن ارتياحه للتعاون اللامركزي والجهود المتواصلة التي تبذلها المملكة في مجال العمل الاجتماعي وخصوصا المتعلق بدعم تكوين الفئات الأكثر هشاشة والأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة.
وقال فيالي إن مجلس عمالة الرباط والمجلس الجماعي لمونت لاجولي مدعوان لتقاسم عدة مبادرات في مجال التعاون المثمر بين المدينتين والذي أثمر نتائج إيجابية على مستوى دعم تكوين الشباب ومساعدة الأشخاص في وضعية إعاقة مؤكدا أن هذا التعاون الذي انطلق منذ 20 سنة توسع ليشمل أنشطة أخرى.
وأضاف أن التعاون مع الرباط يندرج ضمن البعد الاجتماعي الذي انطلق بالمغرب من خلال المبادرة الوطنية للتنمية البشرية مسجلا المستوى الممتاز للعمل الذي تم القيام به فيما يخص مواجهة داء التوحد والإعاقة والعنف ضد النساء والشباب الذين يعيشون على هامش المجتمع .
يذكر أنه تمت الموافقة على مشروع “مرافقة ودعم مجلس عمالة الرباط في خلق المركب الاجتماعي المجد ” في إطار طلب المشاريع المنظم من طرف وزارة الشؤون الخارجية والتنمية الدولية الفرنسية ووزارة الداخلية المغربية.
ويتعلق الأمر بمشروع اجتماعي متعدد الاختصاصات استدعى تعبئة العديد من الفاعلين المؤسساتيين وهو موجه لفائدة الشباب في وضعية صعبة من أجل تسهيل إدماجهم في النظام التربوي والمهني.

ح/م

التعليقات مغلقة.