المملكة العربية السعودية تحدث دوائر متخصصة للتحقيق في قضايا الفساد

 أعلنت النيابة العامة السعودية، اليوم الأحد، عن إحداث دوائر في النيابة العامة متخصصة في التحقيق والادعاء في قضايا الفساد.
وقال النائب العام سعود المعجب، في تصريح أوردته وكالة الأنباء السعودية، إن “صدور موافقة خادم الحرمين الشريفين على إحداث تلك الدوائر، يأتي في إطار اهتمامه بمكافحة الفساد بصوره وأشكاله كافة بهدف حماية الوطن ومقدراته والمحافظة على المال العام وحماية نزاهة الوظيفة العامة“.
وأكد المعجب حرص القيادة السعودية على “محاربة الفساد واجتثاثه من جذوره، موضحا أن إحداث دوائر متخصصة لقضايا الفساد، يؤكد “الرغبة في مزيد من الفعالية ورفع الجودة والأداء وتسريع إجراءات قضايا الفساد“.
وأشار النائب العام إلى أن دوائر جرائم الوظيفة العامة، التي كانت تعالج قضايا الفساد، ستتولى بموجب القرار الجديد معالجة التجاوزات الجنائية المتعلقة بإخلال واجبات الوظيفة العامة.
يذكر أن السلطات السعودية، أعلنت في الرابع من نونبر الماضي تشكيل لجنة عليا لحصر أعمال الفساد أسندت إليها مهام التحقيق في “المخالفات والجرائم والأشخاص والكيانات ذات العلاقة في قضايا الفساد العام”، والتي استدعت فور الإعلان عنها عددا من الشخصيات البارزة في عالم المال والأعمال والسياسة

وكالات

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*