امحند العنصر: الحزب لا ينعقد استعدادا للانتخابات المقبلة فقط وإنما للاستجابة لتوجيهات صاحب الجلالة الملك محمد السادس المتعلقة بالنموذج الجديد للتنمية والجهوية – حدث كم

امحند العنصر: الحزب لا ينعقد استعدادا للانتخابات المقبلة فقط وإنما للاستجابة لتوجيهات صاحب الجلالة الملك محمد السادس المتعلقة بالنموذج الجديد للتنمية والجهوية

عقد حزب الحركة الشعبية، أمس السبت بصفرو، مؤتمره الجهوي بحضور مجموعة من المنخرطين و المناضلات والمناضلين من مختلف الأقاليم والعمالات التابعة لجهة فاس- مكناس.

وينعقد هذا المؤتمر في إطار سلسلة من اللقاءات والمؤتمرات الجهوية المبرمجة من قبل حزب الحركة الشعبية في أفق المؤتمر الوطني الثالث عشر المرتقب عقده في شهر شتنبر المقبل.
وبهذه المناسبة، قال الأمين العام لحزب الحركة الشعبية السيد امحند العنصر في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن المؤتمر الجهوي للحزب يأتي تتويجا لعدد من اللقاءات التنظيمية والهيكلية التي عقدها الحزب في مختلف الأقاليم.
وأضاف السيد العنصر أن هذا اللقاء مع مناضلات ومناضلي الحزب لا ينعقد استعدادا للانتخابات المقبلة فقط وإنما للاستجابة لتوجيهات صاحب الجلالة الملك محمد السادس، خصوصا في ما يتعلق بالنموذج الجديد للتنمية والجهوية المتقدمة وتعزيز الاهتمام بساكنة العالم القروي.
وذكر الأمين العام لحزب الحركة الشعبية بمضامين القانون الأساسي للحزب الذي دعا منذ سنة 1958 الى الدفاع عن العالم القروي وإدماج المواطنين في تدبير الشأن المحلي وإتاحة الفرصة للشباب والنساء للانخراط في العمل السياسي والحزبي والتنموي والحفاظ على الأصالة المغربية والثقافة الأمازيغية وتقوية منظومة المغرب الكبير.
وسلط السيد العنصر الذي برأس جهة فاس- مكناس الضوء على الإنجازات التي حققها مجلس جهة فاس- مكناس في سنتي 2016 و 2017 من خلال إنجاز 167 مشروعا بقيمة مليار درهم في قطاعات الطرق والماء والكهرباء والصحة والتعليم، مضيفا أن الجهة خصصت خلال نفس الفترة 70 مليون درهم لدعم الجماعات الترابية في إنجاز مشاريع اجتماعية ورياضية.
حضر المؤتمر الجهوي لحزب الحركة الشعبية أعضاء المكتب السياسي للحزب والمنتخبين والمنسقين الجهويين والكتاب الاقليميين.

ح/م

التعليقات مغلقة.