مبعوث بريطاني: المغرب يلعب “دورا رياديا” في مجال تدبير قضايا الهجرة بإفريقيا – حدث كم

مبعوث بريطاني: المغرب يلعب “دورا رياديا” في مجال تدبير قضايا الهجرة بإفريقيا

أكد المبعوث البريطاني لشؤون الهجرة، السيد تيم كول، اليوم الاثنين بالرباط، أن المغرب يلعب “دورا رياديا” في مجال تدبير قضايا الهجرة بإفريقيا.

وقال السيد كول، في تصريح صحفي عقب زيارته لمؤسسة شرق غرب، إن ” ما شد انتباهنا هو الدور الريادي الذي يلعبه المغرب في مجال تدبير قضايا الهجرة بإفريقيا، ولكن أيضا داخل الاتحاد الإفريقي”.

ويقوم المبعوث البريطاني حاليا بزيارة للمغرب تروم التباحث حول سياسات الهجرة الوطنية والدولية والاطلاع على تجربة المملكة في مجال تدبير شؤون الهجرة. وأشار المبعوث البريطاني، الذي كان مرفوقا بسفير المملكة المتحدة بالرباط توماس رايلي وممثل المفوضية العليا لشؤون اللاجئين بالمغرب جون بول كافالييري، إلى أنه “كانت لي عدة لقاءات مع شركاء الاتحاد الأوروبي. كما أتيت إلى هذا المركز من أجل الإطلاع على وضعية اللاجئين بالمغرب”.

كما أبرز الدور الريادي الذي لعبه المغرب أثناء رئاسته المشتركة مؤخرا للمنتدى العالمي حول الهجرة والتنمية، وكذا استضافة المملكة للمؤتمر الدولي للهجرة في دجنبر المقبل بمراكش، والذي سيتم خلاله اعتماد “الميثاق العالمي للهجرة الآمنة والمنظمة والمنتظمة”.

وأعرب المبعوث البريطاني أيضا عن سعادته ” بزيارة للمغرب الذي لديه تجربة كبيرة نظرا لكونه منخرط في قضايا الهجرة على مختلف المستويات” . وسيقوم السيد تيم كول، خلال زيارته، بعقد لقاءات مع عدد من المسؤولين المغاربة، وكذا ممثلي المنظمة الدولية للهجرة والمجتمع المدني.

التعليقات مغلقة.