الامين العام لحزب التقدم والاشتراكية في بزيارة عمل لجهة “أستورياس” باسبانيا – حدث كم

الامين العام لحزب التقدم والاشتراكية في بزيارة عمل لجهة “أستورياس” باسبانيا

  قام وفد من حزب التقدم و الاشتراكية برئاسة محمد نبيل بنعبد الله الأمين العام للحزب اليوم الاثنين بزيارة عمل إلى أوفييدو عاصمة جهة أستورياس ( شمال إسبانيا ) .
وعقد وفد حزب التقدم والاشتراكية خلال هذه الزيارة اجتماعات مع أدريان باربون رودريغيز الأمين العام للفيدرالية الاشتراكية لأستورياس ( الفرع الجهوي للحزب الاشتراكي العمالي الإسباني ) ومع مارسيلينو ماركوس لينديز الناطق باسم الفريق الاشتراكي بالبرلمان الجهوي بالإضافة إلى فرانسيسكو ديل بوستو دي برادو المستشار ( وزير ) المكلف بقطاع الصحة بالحكومة المحلية لجهة أستورياس .
وشكلت هذه الزيارة مناسبة لتبادل الآراء والمواقف اتجاه مجموعة من القضايا ذات الاهتمام المشترك بين المسؤولين الإسبان ووفد حزب التقدم والاشتراكية الذي كان يضم كلا من سمية حجي عضوة اللجنة المركزية ولجنة العلاقات الخارجية للحزب وعبد الواحد أكمير عضو المكتب المسير ل ” مؤسسة علي يعتة ” وسعيد بقالي عضو المجلس المركزي للشبيبة الاشتراكية .
وقال نبيل بنعبد الله الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية إن هذه الزيارة التي تمت بدعوة من الفيدرالية الاشتراكية لجهة أستورياس شكلت مناسبة لاستعراض تاريخ ووضعية حزب التقدم والاشتراكية ومبادراته وأنشطته وكذا وضع وحضور الحزب الاشتراكي العمالي بهذه الجهة التي تقع شمال إسبانيا .
وأكد نبيل بن عبد الله في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أنه أبغ مسؤولي الفيدرالية الاشتراكية بجهة أستورياس بالتجربة الطويلة لحزب التقدم والاشتراكية على صعيد الحكومة كما تطرق إلى التحضيرات الجارية استعدادا للمؤتمر الوطني العاشر للحزب المقرر ما بين 11 و 13 ماي المقبل .
وأكد أن هذه اللقاءات والمباحثات مكنت من بحث آفاق التعاون بين الجانبين خدمة لمستقبل الحزبين سواء على مستوى المنتخبين أو على مستوى الهيئات والتنظيمات الموازية كالشباب والمهنيين وغيرها .
وعبر عن أمله في أن تساهم مثل هذه اللقاءات في دعم وتعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين الحزب الاشتراكي العمالي الإسباني وحزب التقدم والاشتراكية .
ومن جهته أشاد أدريان باربون رودريغيز الأمين العام للفيدرالية الاشتراكية بجهة أستورياس بهذا اللقاء الأول من نوعه مع مسؤولي حزب التقدم والاشتراكية المغربي والذي مكنه من تكوين فكرة عن الوضعية السياسية والمشهد السياسي بالمغرب مشيرا إلى أن الفيدرالية الاشتراكية ستبقى منفتحة على أي تعاون مستقبلي مع التزامها بتبادل التجارب والخبرات مع الحزب المغربي .
ونوه في هذا الصدد بالإرادة المعبر عنها خلال هذه الاجتماعات من أجل ربط علاقات للتعاون والشراكة بين ” مؤسسة علي يعتة ” و ” مؤسسة خوصي بارييرو ” التابعة للفيدرالية وهي المبادرة التي من شأنها أن تساهم في استدامة حضور تاريخ مثل هذه الشخصيات الرمزية لدى الجانبين مع دعم وتقوية الحوار والتفكير حول مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك .
ومن جانبه عبر مارسيلينو ماركوس لينديز الناطق باسم الفريق الاشتراكي بالبرلمان الجهوي لأستورياس عن اعتزازه باستقبال وفد حزب التقدم والاشتراكية المغربي بمقر البرلمان الجهوي للمنطقة مشيرا إلى أهمية مثل هذه اللقاءات في دعم وتعزيز علاقات التعاون وتبادل الأفكار والآراء والتجارب حول أنجع التصورات في مجال الممارسة السياسية من طرف حزبين يتقاسمان نفس الرؤى والتصورات ونفس الانشغالات.
أما فرانسيسكو ديل بوستو دي برادو المستشار ( وزير ) المكلف بقطاع الصحة بالحكومة المحلية لجهة أستورياس فأكد من جهته أن المغرب وإسبانيا هما بلدان كرسا بينهما على الدوام علاقات تعاون وثيقة وعمل مشترك خاصة في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية .
وقال إن مختلف القضايا المرتبطة بقطاع الصحة يمكنها أن تشكل موضوع تعان وثيق بين جهة أستورياس والمغرب خاصة وأن وزارة الصحة في المغرب يشرف عليها وزير ينتمي لحزب التقدم والاشتراكية .
وأشار إلى أنه عبر للأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية عن استعداده للمساهمة في وضع أسس تعاون ومثمر ودائم بين جهة أستورياس والمملكة المغربية في قطاع الصحة .

 

 ماب/حدث

التعليقات مغلقة.