سقوط صاروخ باليستي باليمن أطلق في اتجاه مدينة ظهران جنوب السعودية – حدث كم

سقوط صاروخ باليستي باليمن أطلق في اتجاه مدينة ظهران جنوب السعودية

أعلنت قيادة قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، اليوم الإثنين، سقوط صاروخ باليستي داخل الأراضي اليمنية بعد أن أطلقته ميليشيا الحوثي من محافظة (صعدة) في اتجاه مدينة ظهران جنوب السعودية.
وقال المتحدث باسم قوات التحالف تركي المالكي، في بيان أوردته وكالة الأنباء السعودية إنه “في تمام الساعة الخامسة و26 دقيقة من عصر اليوم رصدت قوات الدفاع الجوي للتحالف إطلاق المليشيا الحوثية لصاروخ باليستي من محافظة صعده اليمنية“.
وذكر المتحدث أن الصاروخ كان في اتجاه محافظة ظهران الجنوب السعودية و”تم إطلاقه بطريقة متعمدة لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان”، مؤكدا أن الصاروخ سقط داخل الأراضي اليمنية على مسافة كيلو مترين من الحدود الجنوبية للسعودية.
وشدد المالكي على أن هذا “العمل العدائي من قبل الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران يثبت استمرار تورط دعم النظام الإيراني للميليشيا الحوثية المسلحة بقدرات نوعية في تحد واضح وصريح للقرارين الأممين 2216 و2231 بهدف تهديد أمن المملكة العربية السعودية وتهديد الأمن الإقليمي والدولي“.
وكانت قيادة التحالف أعلنت الأسبوع الماضي اعتراض قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي ثمانية صواريخ باليستية أطلقت من الأراضي اليمنية في اتجاه العاصمة السعودية الرياض ومدن جازان وخميس مشيط ونجران، مشيرة إلى أن سقوط شظايا إحدى الصواريخ التي أطلقت في اتجاه العاصمة الرياض أدى إلى “استشهادمقيم وإصابة اثنين آخرين يحملون الجنسية المصرية.

وكالات

التعليقات مغلقة.