طواف المغرب للدراجات 2018: الدراج البريطاني جاكوب تيبير يفوز بالمرحلة السادسة – حدث كم

طواف المغرب للدراجات 2018: الدراج البريطاني جاكوب تيبير يفوز بالمرحلة السادسة

تمكن الدارج البريطاني جاكوب تيبير، الأربعاء، من الفوز بالمرحلة السادسة من الدورة ال 31 لطواف الدراجات بالمغرب،في حين تمكن الدراج الفرنسي دافيد ريفيير من تصدر الترتيب العام وانتزاع القميص الأصفر.
واجتاز جاكوب تيبير من ف ريق “ميميل سي سي إن برو” خط الوصل بتوقيت 5 س و 43 د و 50 ث ، متقدما بالسرعة النهائية على الإيطالي جاكوب ماريشكو من فريق “ويليي تريستينا سيلي إيطاليا” وحارما إياه من تحقيق فوزه الرابع في الطواف، فيما حل مواطنه وزميله في الفريق ماركو كوليدان في المركز الثالث.
وتعرض الدراجون في هذه المرحلة لاختبار قاس بسبب الرياح، التي أخرت وصول القافلة لعدة دقائق، في حين أجبرت 4 مشاركين على الانسحاب.
وقال جان ريني بيرنودو، مدير فريق”فيندي إي بايي دو لا لوار” في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، “إنه سعيد بنتيجة دراجه دافيد ريفيير، الذي تمكن من انتزاع القميص الأصفر، موضحا أن فارق عشر ثوان ليس بالفارق المريح، في انتظار آخر مرحلة بالدار البيضاء للاحتفال بهذه النتيجة.
من جانبه، أشار جاكوب تيبير الفائز بمرحلة اليوم ، في تصريح مماثل إلى أنه رغم المنافسة الصعبة، تمكن من الانسلال برفقة المتصدر الجديد للطواف وإيطاليين، والمغربي عادل جلول، قبل أن يتمكن من الفوز بالمرحلة بفضل السرعة النهائية“.
وتميزت المرحلة كذلك بتخلي الأذربيجاني سمير جبرايلوف على القميص المنقط لأفضل متسلق، لفائدة الفرنسي فلوريان ميتر، الذي اجتاز المرتفع الوحيد في المرحلة خلف المغربي صلاح الدين مراوني.
و في ترتيب متسابقي السرعة، انتزع الدراج المغربي عبد الله حيدا القميص الأبيض من مواطنه سفيان هدي، بعد تمكنه من عبور النقطة الساخنة، المتواجدة على مستوى النقطة الكيلومترية ب76 بتاليوين، في صدارة الترتيب.
وشهدت مدينة تارودانت تنظيم عدة عروض فنية و رياضية لفائدة الجمهور الغفير الذي حج لمتابعة وصول المتسابقين.
وستربط المرحلة السابعة من الطواف الخميس بين تارودانت وأكادير على مسافة 3ر110 كلم.
وتندرج الدورة الـ31 لطواف المغرب لسباق الدراجات، المنظمة ما بين 6 و 15 أبريل الجاري تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، في إطار أجندة (أفريكا تور) الخاصة بالاتحاد الدولي للدراجات، حيث سيقطع المتسابقون في هذه التظاهرة الرياضية، حوالي 1673 كلم موزعة على عشر مراحل .
م/ح

التعليقات مغلقة.