جائزة الحسن الثاني الكبرى للتنس بمراكش: إقصاء الاسباني راموس فينولاس وتأهل المغربي لمين أوهاب لدور الثمن – حدث كم

جائزة الحسن الثاني الكبرى للتنس بمراكش: إقصاء الاسباني راموس فينولاس وتأهل المغربي لمين أوهاب لدور الثمن

شكل إقصاء المصنف الأول للدورة ال 34 لجائزة الحسن الثاني الكبرى للتنس، اللاعب الاسباني ألبيرت راموس فينولاس، اليوم الأربعاء، من منافسات هذا الدوري المقامة بملاعب النادي الملكي لكرة المضرب بمراكش، حدثا بارزا وغير منتظر للاعب قوي ومتمرس.
وجاء اقصاء اللاعب الاسباني، في المباراة التي جمعته بالروسي أليكسي فاتوتين ضمن دور الثمن من منافسات هذه التظاهرة الدولية المنظمة تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، والتي آلت نتيجتها للروسي بجولتين للاشيء ( 7/ 6 و6/2).
كما عرفت منافسة اليوم الأربعاء، تأهل المغربي لمين أوهاب، لدور الثمن، على حساب الألماني فيليب كوهلسشريبير، المصنف في المرتبة الثالثة لهذا الدوري، بجولتين لواحدة( 2/ 6، 6/ 0 ،7/ 6)، واللاعب التونسي مالك جزيري المنتصر على المجري مارتون فوكشوفيتش ( 1/6، 6/4، 6/2)، وفوز اللاعب رادو ألبوت من المالديف على الايطالي أندرياس سيبي ( 1/6 ، 6/3، 6/0).
وتميزت باقي المباريات الخاصة بالفردي، بتأهل لدور ربع النهاية، كل من الفرنسي جيل سيمون بعد تفوقه على الاسباني روبيرتو باينا ( 7/5 و6/1)، والفرنسي ريشار غاسكي المنتصر على الاسباني غيليرمو غارسيا لوبيز ( 6/2 و6/4)، والاسباني بابلو أندوخار على حساب الايطالي أندريا أرنابولدي ( 6/ 0 و6/ 2).
أما المباريات المتعلقة بالثنائي، فتميزت، على الخصوص، بإقصاء الثنائي المغربي المتكون من ياسين إد مبارك وأمين أهودة، بعد انهزامهما في المباراة الخاصة بدور الثمن أمام الثنائي أليكساندر بيا ( النمسا) ونيكولا ميكتيتش( كرواتيا) بجولتين للاشيء( 6/0 و6/ 2).
تجدر الإشارة الى أن القيمة الاجمالية لجائزة الحسن الثاني الكبرى لكرة المضرب، التي تنظمها الجامعة الملكية المغربية للتنس، تبلغ 561 ألف و345 أورو، حيث أن الفائز باللقب سيحصل على 89 ألف و435 أورو، بالاضافة الى تعزيز ترتيبه العالمي ب250 نقطة .
وتحظى هذه التظاهرة، المنظمة بدعم من ولاية جهة مراكش آسفي ومجلس الجهة والمجلس الجماعي للمدينة ومقاطعة مراكش جيليز، بتغطية اعلامية وطنية ودولية واسعة، حيث ينتظر أن تبث منافساتها على 25 قناة تلفزية أجنبية.

ومع/حدث

 

التعليقات مغلقة.