“اضاءة على التراث” : شعار الدورة الرابعة لجمعية “ذاكرة الرباط سلا “ – حدث كم

“اضاءة على التراث” : شعار الدورة الرابعة لجمعية “ذاكرة الرباط سلا “

نظمت جمعية ذاكرة الرباط- سلا، صباح اليوم ندوة صحفية بالمكتبة الوطنية، لتقديم برنامج النسخة الرابعة التي ستنظم خلال الفترة الممتدة بين 18 و22 أبريل الجاري.

 وفي هذا الاطار قال رئيس الجمعية  السيد فكري بنعبد الله : “ان تنظيم هذه الايام تحت شعار (اضاءة على التراث) ، ينسجم مع مقاربة التجاوب مع روح الاماكن،  وكذلك مع الامكانيات الفنية والثقافية والتربوية ، التي تزخر بها المواقع الرمزية بمدينة سلا، شالة ، الاوداية ، ووسط مدينة الرباط القرن العشرون ، وكذا جديقة التجارب النباتية الاسطورية بالرباط”.

رغم غياب الدعم من الجهات المعنية يتماشى وطموح الشابات والشباب الذين تطوعوا رفقة المسيرين للجمعية، فان استراتيجيتها لها اهداف نبيلة تخدم التراث المعماري والتاريخي الوطني، من خلال خارطة طريق رُسمت بعناية من طرف اطر كفأة ، لها حس ابراز المآثر التي تزخر بها العدوتين بصفة خاصة، وباقي المناطق في برنامجها.

وتجدر الاشارة الى ان الجمعية اعطت انطلاق الدورة الأولى لسباق “خطوات تراث الرباط”،  امس الاحد بشراكة مه الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع، لتشجيع الممارسة الرياضية والتعريف بالمآثر التاريخية التي تزخر بها العاصمة.

 ح/م

 

 

التعليقات مغلقة.