اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية لعمالة أكادير إداوتنان تعلن عن طلب اقتراح مشاريع ضمن البرنامج الأفقي للمبادرة الوطنية برسم 2018 – حدث كم

اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية لعمالة أكادير إداوتنان تعلن عن طلب اقتراح مشاريع ضمن البرنامج الأفقي للمبادرة الوطنية برسم 2018

أعلنت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية لعمالة أكادير إداوتنان عن فتح باب الترشيح في وجه كافة الهيئات العاملة في مجال التنمية الاجتماعية ، لتلقي اقتراحات المشاريع في إطار البرنامج الأفقي للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية برسم سنة 2018.

وأفاد بلاغ لقسم العمل الاجتماعي بالعمالة أن المشاريع المقدمة للتمويل يجب أن تكون ذات صلة بالمشاريع المدرة للدخل الصادرة عن هيئة أو مجموعة اشخاص ( تعاونيات ، جمعيات مهنية ،شركات اشخاص…)، وأن ينتمي المستفيدون إلى الفئات المستهدفة بالمبادرة على صعيد الجماعات الترابية التابعة لنفوذ عمالة أكادير إداوتنان.

كما يجب على المشاريع المقدمة للتمويل أن تكون ذات صلة بمجال تحسين الولوج إلى الخدمات الأساسية ومجال التنشيط الاجتماعي والثقافي والرياضي . وهي مفتوحة في وجه كافة الفاعلين من هيئات المجتمع المدني والجماعات المحلية والغرف المهنية … التي تتواجد بنفوذ الجماعات التابعة للعمالة ، باستثناء المتواجدة بالجماعات القروية المستهدفة ببرنامج محاربة الفقر بالوسط القروي ، وبالأحياء الحضرية المستهدفة ببرنامج محاربة الاقصاء الاجتماعي في الوسط الحضري.

وحسب المصدر ذاته ، فسيتم انتقاء المشاريع المقترحة وفق مجموعة من المعايير ، من ضمنها على الخصوص مدى ملائمة المشروع مع مبادئ وقيم المبادرة الوطنية ، والأخذ بعين الاعتبار لوجود الشباب والنساء من بين المستفيدين من المشاريع المقترحة ، وامتلاك حامل المشروع للمؤهلات والمهارات الضرورية لإنجازه وتسييره ، وغيرها من المعايير الأخرى.

وحدد البلاغ مجموعة من المشاريع التي لا يمكن تمويلها في إطار هذا البرنامج ، وهي شراء عقار ،وبناء محلات ، والتجهيزات الدراسية والصحية التي تدخل ضمن اختصاصات ومهام الوزارات المعنية ، والتجهيزات الهيدرو فلاحية الكبيرة ، والتجهيزات الانتاجية الفردية ، والمشاريع المضرة بالبيئة .

وقد حددت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية لعمالة أكادير إداوتنان يوم 30 ابريل الجاري كتاريخ لإيداع الترشيحات الخاصة بهذا الشأن لدى مكتب الضبط التابع للعمالة ، وذلك إلى غاية 18 من شهر مايو 2018.

 ح/م

التعليقات مغلقة.