أخبار عاجلة

تاونات: أنشطة رياضية وثقافية لحوالي ألف من الشباب بمناسبة الذكرى 13 لانطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية

تنظم عمالة إقليم تاونات، حاليا ، مجموعة من الأنشطة الرياضية والثقافية بمناسبة تخليد الذكرى ال13 لانطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.
وحسب عمالة الإقليم، فان هذه الأنشطة المنظمة ، من 9 الى 23 ماي الجاري ، تحت شعار “الشباب محرك التنمية البشرية”، ت تضمن ورشات للتشجيع على القراءة ومعرض التراث وأنشطة مسرحية ومدينة الألعاب وقافلة للفن والإبداع واللعب التربوي ودوريات في كرة القدم المصغرة وكرة السلة وفنونا استعراضية ودوريا في فنون الحرب الخاصة بالتكواندو والكراطي.
كما يتضمن البرنامج تدشين بعض المشاريع التنموية التي يندرج إنجازها في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، وتسليم مفاتيح بعض الناقلات والمعدات التي تم اقتناؤها ضمن نفس البرامج وتنظيم لقاء تواصلي بمقر العمالة يعرف بحصيلة تدخلات هذا الورش المجتمعي لفائدة الشباب، انسجاما مع الشعار الذي تم اختياره لتخليد هذه الذكرى .

وحسب المصدر ذاته، فإن هذا البرنامج يهدف إلى تعزيز ودعم الاندماج الاجتماعي للشباب والأطفال عبر تشجيع الأدوار التأطيرية والتربوية للأنشطة الرياضية والثقافية والترفيهية بإقليم تاونات.

وتندرج هذه الأنشطة في إطار الاهتمام الذي توليه المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ،ضمن برامجها ، للشباب سواء من خلال إشراكه في أجهزة الحكامة المكلفة بتدبير البرامج والمشاريع أو إنجاز وبرمجة مجموعة من مشاريع التنشيط السوسيو-ثقافي والرياضي وإدماجه في النسيج الاقتصادي والاجتماعي عن طريق مشاريع الأنشطة المدرة للدخل والموفرة لفرص الشغل.

ح/م

عن aarabe

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تنظيم الدورة 13 لتظاهرة “فستيفال تيفاوين” بتافراوت من 15 إلى 19 غشت 2018

تنظم بمدينة تافراوت، وعدد من الفضاءات في الجماعة الترابية ل”أملن” التابعتين لإقليم تيزنيت في الفترة...