العيون: ابراز مساهمة المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في النهوض بقطاع الشباب والرياضة

تم، امس الأحد، تسليط الضوء على المساهمة القيمة للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية في قطاع الشباب والرياضة بإقليم العيون وذلك خلال تنظيم يوم رياضي متنوع بفضاءات القرية الرياضية.

وعرف هذا الحدث الرياضي الذي نظمته اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية والجماعة الترابية العيون، في إطار الاحتفالات المخلدة للذكرى 13 لانطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، تنظيم أنشطة رياضية مختلفة شملت على الخصوص سباق الدراجات ، وألعاب القوى ، وكرة القدم ، وكرة السلة ، وكرة اليد، بالاضافة الى سباق في الرولور ، وعروض في الرياضات الحضرية .

وشارك في هذا اليوم الرياضي المنظم بتعاون مع عدد من الشركاء، تحت شعار “الشباب ، محرك التنمية البشرية”، جمهور غفير من الشباب والنساء والأطفال من مختلف الفئات العمرية ينتمون الى مختلف الجمعيات الرياضية التي استفادت من دعم المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

وشكل هذا الحدث الرياضي مناسبة لإبراز الاهتمام المتواصل للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بالشباب، وبالإشراف على التأطير الرياضي ، الى جانب مساهمتها في بناء وتجهيز ملاعب القرب ودعم الجمعيات الرياضية وبناء دور الشباب.

وابرز رئيس قسم العمل الاجتماعي بعمالة اقليم العيون السيد الزاوي بلخير، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ،ان هذه الانجازات التي تحققت بدعم من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ، يجسد الانخراط القوي للشباب ومنظمات المجتمع المدني في هذه المبادرة.

واضاف السيد بلخير ، أن تدخلات المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في مجال الشباب والرياضة ، ركزت على توفير المعدات ، والبنيات التحتية الأساسية ، بالإضافة إلى دعم وتأطير الشباب، مشيرا في هذا الصدد المرافق الرياضية المتميزة والفريدة ذات المستوى العالي التي تتوفر عليها مدينة العيون بالاضافة الى الدينامية الرياضية التي تعرفها هذه المدينة.

وفي ختام فعاليات هذه التظاهرة الرياضية، تم تسليم الجوائز للفائزين في مختلف المنافسات الرياضية، بحضور الكاتب العام لولاية جهة العيون الساقية الحمراء، السيد بوعبيد الكراب ووعدد من المنتخبين والفاعلين المحليين .

وقد اعد قسم العمل الاجتماعي بالعيون بتنسيق مع مختلف المصالح المعنية ، في اطار الاحتفالات المخلدة للذكرى 13 لانطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ، برنامجا حافلا بالأنشطة المتنوعة لتسليط الضوء على الأثر الإيجابي لمشاريع هذه المبادرة على السكان المستفيدين.

يذكر انه تم تخصيص 264 مليون درهم لانجاز 792 مشروعا في اطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية باقليم العيون خلال الفترة الممتدة مابين 2005 و 2016 ، بالاضافة الى انجاز 81 مشروعا، في اطار هذه المبادرة، بغلاف مالي يقدر ب 15 مليون و900 الف درهم خلال سنة 2017 باقليم العيون .

ح/م

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*