أخبار عاجلة

طلب المغرب الانضمام لـ(سيدياو) يعكس إرادة المملكة الحضور عبر مجموع القارة

أكد سفير المغرب في غانا، السيد محمد فرحات، اليوم الثلاثاء بأكرا، أن طلب المغرب الانضمام للمجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا (سيدياو) يعكس إرادة المملكة الحضور عبر مجموع القارة.

وقال السيد فرحات في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء على هامش الندوة التي ينظمها معهد أماديوس حول موضوع “انضمام المغرب لسيدياو: نحو تعزيز مجموعة غرب إفريقيا”، إن “طلب المغرب الانضمام ل(سيدياو) يندرج في سياق الدينامية التي تشهدها المملكة، عبر سياستها الخارجية الرامية إلى أن تكون حاضرة عبر مجموع القارة الإفريقية”.

وأبرز السفير المغربي في هذا الإطار، أن الموافقة المبدئية التي حظي بها طلب المغرب من طرف الدول الأعضاء بهذه المنظمة الإقليمية، كانت نتيجة مجموعة من التدابير والإجراءات التي قام بها المغرب من أجل تكريس صورة البلاد على مستوى القارة وتعزيز العلاقات الثنائية مع الدول الصديقة والشقيقة.

وأضاف السيد فرحات أن الأمر يتعلق أيضا “باستكشاف إمكانيات الانفتاح الممكنة (..) من أجل إسماع رسالة المملكة التي هي رسالة أخوة وصداقة ورفاه من أجل جميع كل الأفارقة”.

ويندرج لقاء أكرا، الذي ينظم بشراكة مع الاتحاد العام لمقاولات المغرب ومركز التفكير الغاني “إماني”، في إطار جولة غرب إفريقية تروم وضع إطار لمواكبة وتتبع طلب انضمام المغرب إلى المجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا.

ماب

عن aarabe

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.. مرحلة ثالثة من أجل إعادة الأمل ومكافحة مختلف مظاهر الإحباط

بقلم.. محمد رضا برايم: فرضت المبادرة الوطنية للتنمية البشرية نفسها على مر السنين كصورة مشر...