أخبار عاجلة

زجر الجريمة على مستوى ولاية أمن مكناس في سنة: الاحالة على العدالة أزيد من 43 ألف شخصا من أجل جنح مختلفة منذ 16 ماي 2017

أحالت ولاية أمن مكناس على العدالة ما مجموعه 43 ألف و689 شخصا من أجل جرائم وجنح مختلفة خلال سنة منذ 16 ماي 2017، منهم 22 ألف و776 شخصا أوقفوا في حالة تلبس.
وقال والي أمن مكناس صادق الطرشولي خلال حفل نظم بالحاضرة الإسماعيلية احتفاء  بالذكرى الـ62 لتأسيس الأمن الوطني، إنه على صعيد زجر الجريمة ، أيضا ، عرفت هذه الفترة إنجاز 40 ألف و302 قضية، منها 26 ألف و90 قضية بتعليمات من النيابة العامة.
وبخصوص محاربة المخدرات، أوضح السيد الطرشولي في الحفل الذي حضره عامل عمالة مكناس عبد الغني الصبار وعدة شخصيات، أن عدد القضايا المنجزة منذ 16 ماي الماضي، بلغ 4758 قضية أحيل فيها على العدالة 5464 شخصا، مفيدا بحجز 130 كلغ من مخدر الشيرا، و352 كلغ من مخدر الكيف ومسحوق طابا، و9140 قرصا مهلوسا، و900 غرام من المخدرات الصلبة.
أما على صعيد شرطة الزي (الهيئة الحضرية)، فتم تسجيل 6254 تدخلا بالشارع العام، و97 ألف و140 تدخلا بعد النداءات على الخط 19، وتأمين 903 تظاهرة رياضية وغيرها، بينما بلغ عدد المخالفات المضبوطة في ميدان الأمن والسلامة الطرقية 58 ألف و102 مخالفة، وعدد السيارات الموضوعة بالمحجز البلدي طبقا لقانون السير 8417، وعدد قضايا حوادث السير المعالجة 2602 قضية.
وحرص والي الأمن على التأكيد أن كل الوحدات التابعة لولاية أمن مكناس لم تذخر جهدا منذ 16 ماي 2017 “من أجل الاضطلاع الأمثل بمهامها النبيلة بروح متشبعة بالجد والتضحية والتفتني”، مشيدا بما أبانت عنه في العديد من المناسبات “من انخراط وتعبئة ونكران للذات في أداء واجباتها“.
واشتمل الحفل على زيارة معرض لأعمال تشكيلية لمصطفى البومسهولي(مقدم شرطة) وإصدارات لشادي محمد بن راضية وهو من سلك الشرطة والذي قدم ، بالمناسبة ، عرضا فنيا وموسيقيا من تأليفه وتلحينه حول المهام المنوطة برجل الأمن، فضلا عن توزيع عدد من الشهادات التقديرية على مختلف الأطر الأمنية بمكناس.
وتحيي أسرة الأمن الوطني، في ذكرى تأسيسها، احتفالات بمختلف المناطق الإقليمية للأمن بجهات المملكة، يتم خلالها إبراز العناية التي يوليها صاحب الجلالة الملك محمد السادس لأسرة الأمنية، والدور الحيوي الذي يضطلع به رجال الأمن في السهر على طمأنينة المواطنين، فضلا عن الإنجازات التي تحققت في مجال الحفاظ على الأمن بالمملكة.

الصورة من الارشيف

عن aarabe

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

منظمة حقوقية تطلق حملة لإصدار اتفاقية أممية لحماية الصحافيين

أطلقت منظمة حقوقية تعنى بالصحافة، أمس الإثنين،حملة في الأمم المتحدة من أجل العمل لإصدار اتفاقية...