النائب الأول لرئيس مجلس النواب يشارك في أشغال المنتدى السنوي الأول حول الجاليات في الخارج بجنيف – حدث كم

النائب الأول لرئيس مجلس النواب يشارك في أشغال المنتدى السنوي الأول حول الجاليات في الخارج بجنيف

شارك النائب الأول لرئيس مجلس النواب السيد عبدالعزيز عماري، يوم 18 ماي الجاري بجنيف، في أشغال المنتدى السنوي الأول حول الجاليات في الخارج.

وحسب بلاغ لمجلس النواب فقد أشار السيد عماري، في تدخل له خلال هذا المنتدى، إلى أهمية المؤتمر الدولي حول الهجرة الذي سيحتضنه المغرب خلال شهر دجنبر 2018 بمدينة مراكش من أجل اعتماد الميثاق العالمي للهجرة الآمنة والمنظمة والمنتظمة.

وأضاف النائب الأول لرئيس مجلس النواب أن تنظيم البرلمان المغربي، بشراكة مع الاتحاد البرلماني الدولي، لاجتماع برلماني حول الهجرة على هامش هذا المؤتمر الدولي سيشكل فرصة مهمة أمام البرلمانيين لمناقشة قضايا الهجرة والمساهمة في إعداد الميثاق العالمي.

وفي تفاعله مع هذه المشاركة، هنأ المدير العام للمنظمة الدولية للهجرة السيد سوينغ ويليام المغرب على انخراطه القوي في قضايا الهجرة الدولية، منوها بدور المملكة، تحت قيادة جلالة الملك محمد السادس، في تدبير ملف الهجرة وتدبير أوضاع المهاجرين الأفارقة المتواجدين في المغرب.

يذكر أن النقاش خلال هذا المنتدى قد تمحور حول العلاقة بين الجالية والهجرة والتنمية وتداعياتها على بلدان المنشأ وبلدان المهجر، وذلك بحضور برلمانيين وممثلي الحكومات والقطاع الخاص وعدد من المنظمات الدولية والجمعيات المدنية.

ومع

التعليقات مغلقة.