هيئة الأرصاد السعودية تتوقع تأثر مناطق جنوب المملكة بإعصار (مكونو) بدءا من يوم غد وإلى غاية الثلاثاء القادم! – حدث كم

هيئة الأرصاد السعودية تتوقع تأثر مناطق جنوب المملكة بإعصار (مكونو) بدءا من يوم غد وإلى غاية الثلاثاء القادم!

توقعت الهيئة السعودية للأرصاد وحماية البيئة أن يتحول إعصار (مكونو)، الذي ضرب جزيرة سقطرى اليمنية وسواحل سلطنة عمان، إلى عاصفة مدارية قد تتأثر بها مناطق جنوب المملكة بدءا من يوم غد السبت وإلى غاية الثلاثاء القادم.

وأوضحت الهيئة، في بيان اليوم الجمعة، أن الإعصار الذي تحول إلى الدرجة الثانية، من المتوقع أن يتحرك في اتجاه شمال إلى شمال غرب، حيث يبعد مركزه عن الحدود السعودية بنحو 350، وتتراوح سرعة الرياح حول مركزه ما بين 157 إلى 167 كلم في الساعة.

وأضافت الهيئة أن الأجزاء الجنوبية للمنطقة الشرقية (صحراء الربع الخالي)، والأجزاء الشرقية من منطقة نجران (الخرخير)، ستتأثر بالأمطار الغزيرة التي تؤدي إلى جريان السيول والرياح النشطة التي قد تصل سرعتها إلى أكثر من 75 كلم في الساعة، ستكون مصحوبة بالأتربة والغبار وانعدام الرؤية الأفقية، بينما تتأثر محافظة شرورة (جنوب) بأمطار متوسطة إلى غزيرة مع رياح مثيرة للأتربة والغبار.

وضرب إعصار (مكونو) أرخبيل سقطرى جنوب اليمن، أول أمس الأربعاء، مخلفا مقتل وفقدان 17 شخصا على الأقل، بالإضافة إلى الأضرار في الممتلكات، حيث كانت أعلنت سلطنة عمان حالة التأهب لمواجهة تداعيات الإعصار على سواحل البلاد، وقررت تمديد إغلاق مطار مدينة صلالة، ثاني أكبر مطارات البلاد أمام حركة الطيران.

وكالات

التعليقات مغلقة.