اعصار “مكونو”: انعدام فرص التأثير المباشر على الإمارات و”وفاة 5 أشخاص وفقدان حوالي 40 في جزيرة سقطرى اليمنية” – حدث كم

اعصار “مكونو”: انعدام فرص التأثير المباشر على الإمارات و”وفاة 5 أشخاص وفقدان حوالي 40 في جزيرة سقطرى اليمنية”

 أكد المركز الوطني للأرصاد الإماراتي، اليوم السبت، انعدام فرص التأثير المباشر لإعصار “مكونو” على الإمارات بعد تراجعه من الدرجة الثانية إلى إعصار مداري من الفئة الأولى.
وأوضح المركز، في بيان، أن حدة الإعصار”مكونو” المداري تراجعت إلى الفئة الأولى بعد وصوله غرب محافظة ظفار في سلطنة عمان، مؤكدا أن خرائط الطقس المستقبلية متوسطة المدى ما زالت تشير إلى عدم وصول الإعصار إلى الإمارات. وأشار البيان، الذي أوردته وكالة الأنباء الإماراتية، إلى أنه من المتوقع استمرار حركة الإعصار في اتجاه غرب شمال – غرب محافظة ظفار مع هطول الأمطار الغزيرة خلال اليومين القادمين.
ولقي خمسة أشخاص حتفهم وفقد 40 آخرون على الأقل، في جزيرة سقطرى اليمنية، أمس الجمعة، عندما اجتاح الإعصار المنطقة وتحرك نحو الساحل الجنوبي لشبه الجزيرة العربية، فيما لقي شخصان مصرعهما واعتبر ثلاثة آخرون في عداد المفقودين في سلطنة عمان التي أعلنت حالة التأهب لمواجهة تداعيات الإعصار على سواحل البلاد، وقررت تمديد إغلاق مطار مدينة صلالة، ثاني أكبر مطاراتها أمام حركة الطيران.
من جانبها، توقعت الهيئة السعودية للأرصاد وحماية البيئة أن يتحول الإعصار ، إلى عاصفة مدارية قد تتأثر بها مناطق جنوب المملكة بدءا من اليوم السبت وإلى غاية الثلاثاء القادم.

 وكالات

التعليقات مغلقة.