رئيس الحكومة سعد الدين العثماني يتباحث بالرباط مع وزيرة العلاقات الدولية والفرنكوفونية بالكيبك – حدث كم

رئيس الحكومة سعد الدين العثماني يتباحث بالرباط مع وزيرة العلاقات الدولية والفرنكوفونية بالكيبك

أجرى رئيس الحكومة السيد سعد الدين العثماني، اليوم الجمعة بالرباط، مباحثات مع السيدة كريستين سان بيير وزيرة العلاقات الدولية والفرنكوفونية بحكومة الكيبك، التي تقوم بزيارة عمل للمغرب.

وذكر بلاغ لرئاسة الحكومة أن الجانبين نوها خلال هذا اللقاء، بمستوى علاقات الصداقة الطيبة والتعاون المثمر التي تجمع بين المغرب والكيبك، وأكدا على الآفاق الواسعة لتعزيز التعاون بين الطرفين باعتبار الأواصر الإنسانية والثقافية القوية المشتركة من خلال الجالية المغربية الهامة المقيمة بالكيبك، وكذا أوجه التكامل الاقتصادي وفرص الشراكة المتعددة، خاصة في مجالات النقل وتقنيات الاتصال والتكنولوجيات النظيفة وغيرها من القطاعات التنموية الهامة. وعبر الجانبان، يضيف البلاغ، عن ارتياحهما لقرب افتتاح مكتب للكيبك في الرباط والذي من شأنه أن يساهم بشكل فعال في الدفع بالتعاون الثنائي في مختلف المجالات.

وتطرق السيد العثماني في هذا الصدد، للمجهودات الهامة التي باشرها المغرب في مجال تحسين وتجويد مناخ الأعمال ومواكبة المقاولة الوطنية والأجنبية على مختلف الأصعدة والدفع بالقطاع الصناعي لتعزيز مساهمته في الناتج الداخلي الخام، علاوة على إبرام المملكة لمجموعة من اتفاقيات التبادل الحر تشكل سوقا من أكثر من مليار نسمة، مما يجعل من المغرب إحدى أهم وجهات للاستثمار بالقارة الإفريقية وبالمنطقة المتوسطية.

كما تناول الجانبان خلال هذا اللقاء، الذي حضره على الخصوص سفيرة كندا بالمغرب والمدير المعين لمكتب الكيبك بالرباط، سبل تحسين مواكبة تنقل وتمدرس الطلبة بجامعات الكيبك والرفع من قابلية الاشتغال للأشخاص الراغبين في الهجرة للكيبك .

ح/م

التعليقات مغلقة.