إسبانيا: إنقاذ 253 مهاجرا غير شرعي بعرض السواحل الأندلسية – حدث كم

إسبانيا: إنقاذ 253 مهاجرا غير شرعي بعرض السواحل الأندلسية

تمكنت مصالح الإنقاذ البحري الإسبانية أمس الأربعاء بالسواحل الأندلسية ( جنوب إسبانيا ) من إنقاذ مجموعة تتكون من 253 مهاجرا غير شرعي كانوا يحاولون الوصول إلى الشواطئ الجنوبية على متن عدة قوارب .

وأفادت مصادر من مصالح الإنقاذ البحري أن مراكب الإنقاذ ( سالفامار كادير ) و ( وسالفامار أركتوروس ) و ( لوس دي مار ) و ( كواردامار كونسيبسيون أرينال ) تمكنت مجتمعة خلال الساعات الأولى من يوم أمس من إنقاذ ما مجموعه 184 مهاجرا سريا كانوا على متن سبعة قوارب يحاولون الوصول إلى الساحل الجنوبي لإسبانيا .

وأوضحت المصادر ذاتها أنه تم نقل هؤلاء المهاجرين غير الشرعيين باتجاه مينائي ( بارباطي ) وطريفة حيث قدمت لهم الإسعافات الأولية الضرورية والمساعدات من طرف فرق الطوارئ وكذا الفرق الطبية والاجتماعية التابعة للصليب الأحمر والشرطة الوطنية والحرس المدني .

وعلى بعد حوالي 45 ميل بحري جنوب ألميريا رصدت طائرة ( كوندور 2 ) التابعة للوكالة الأوربية ( فرونتيكس ) قاربا على متنه 65 مهاجرا غير شرعي تم إنقاذهم ونقلهم نحو ميناء ألميريا وذلك على متن مركب الإنقاذ ( كواردامار بوليمنيا ) .

وأشارت نفس المصادر إلى أن مصالح الإنقاذ كانت قد تدخلت قبل ذلك لإنقاذ أربعة مرشحين للهجرة السرية كانوا على متن قارب تم رصده على بعد حوالي 10 أميال من ساحل ( فيرا ) بإقليم ألميريا مشيرة إلى أن مركب الإنقاذ البحري ( سالفامار سبيكا ) قام بعملية نقل هؤلاء المهاجرين نحو ميناء نفس المدينة .

التعليقات مغلقة.