تعزيز التعاون في المجال الثقافي محور مباحثات وزير الثقافة والاتصال محمد الأعرج ونظيره الفلسطيني إيهاب بسيسو – حدث كم

تعزيز التعاون في المجال الثقافي محور مباحثات وزير الثقافة والاتصال محمد الأعرج ونظيره الفلسطيني إيهاب بسيسو

شكل تعزيز التعاون في المجال الثقافي محور مباحثات أجراها وزير الثقافة والاتصال، محمد الأعرج، اليوم الجمعة بالرباط، مع وزير الثقافة الفلسطيني، إيهاب بسيسو.

وبهذه المناسبة، قال بسيسو في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إن هذا اللقاء تناول سبل تقوية الروابط المشتركة بين فلسطين والمغرب، وتعزيز مكانة فلسطين على المستوى العربي وكذا تعزيز حضور المغرب في الثقافة الفلسطينية.

وأضاف أنه تم أيضا التطرق إلى التوأمة بين وجدة عاصمة الثقافة العربية والقدس كعاصمة دائمة للثقافة العربية، حيث سيتم توقيع اتفاقية تعاون وتوأمة بين المدينتين، ستمكن من بلورة العديد من المشاريع الثقافية المشتركة، بالإضافة إلى التعاون على صعيد ملفات ثقافية مهمة، مثل المكتبة الوطنية الفلسطينية والاستفادة من التجربة المغربية من خلال التكوين في مجال عمل المكتبة الوطنية للمملكة المغربية.

وثمن الوزير الفلسطيني أيضا الجهود التي تقوم بها المملكة ومبادرات صاحب الجلالة الملك محمد السادس تجاه القضية الفلسطينية، خاصة ما يتعلق بدعم صمود القدس والشعب الفلسطيني. من جهته، أكد الأعرج، أن القضية الفلسطينية تعد قضية وطنية بالنسبة للمملكة، مسجلا أن اللقاء تميز أيضا باستحضار ما يوليه جلالة الملك محمد السادس للقضية الفلسطينية، وخصوصا قضية القدس.

وبعدما أشار إلى أن هذه الزيارة تندرج في إطار تعزيز العلاقات بين المغرب وفلسطين في المجال الثقافي، أبرز أن اللقاء ركز أيضا على الآليات والسبل الكفيلة بتطوير هذه العلاقات التاريخية، من قبيل إيفاد العديد من الوفود والفرق المسرحية والموسيقية إلى المملكة.

ح/م

التعليقات مغلقة.