رئيس البنك الإفريقي للتنمية لـ“لاماب” : لدى المغرب الشيء الكثير ليقدمه لإفريقيا – حدث كم

رئيس البنك الإفريقي للتنمية لـ“لاماب” : لدى المغرب الشيء الكثير ليقدمه لإفريقيا

قال رئيس مجموعة البنك الإفريقي للتنمية، أكينومي أديسينا، يوم الثلاثاء في طنجة، عقب زيارة للمملكة بمناسبة الذكرى التاسعة عشر لاعتلاء صاحب الجلالة الملك محمد السادس عرش أسلافه المنعمين، إنه “لدى المغرب الشيء الكثير ليقدمه لإفريقيا”.

وأكد السيد أديسينا، في حديث لوكالة المغرب العربي للأنباء، في إطار تصورها “في ضيافة الوكالة”، أن للمملكة مساهمة مهمة تشاركها في مجال التنمية.

وفي هذا السياق، أشار رئيس البنك الإفريقي للتنمية إلى أن المغرب يكرس نحو 50 في المائة من استثماراته في الخارج للقارة الإفريقية، مشيدا، في هذا الصدد، بجهود جلالة الملك محمد السادس نحو دمج الاقتصاد المغربي في إفريقيا.

وأضاف أن المغرب، الذي يعد شريكا استراتيجيا للبنك الإفريقي للتنمية، والذي يستفيد من نسبة 11 في المائة من إجمالي استثمارات البنك، لديه كل الميزات اللازمة لتحقيق المزيد من النمو والتنمية على المستوى الوطني والإقليمي.

وأعرب السيد أديسينا، الذي رحب بالشراكة “الممتازة” التي تعود إلى نصف قرن بين المغرب والبنك الإفريقي للتنمية، عن ارتياحه لجودة وتنوع استثمارات المجموعة في المغرب.

من جهة أخرى، أعرب رئيس البنك الإفريقي للتنمية عن اعتزازه بدعوته من طرف جلالة الملك محمد السادس لحضور حفل الاستقبال الذي نظم بمناسبة عيد العرش، معربا عن تقديره للرؤيا الإفريقية لجلالة الملك، فضلا عن تفانيه من أجل تنمية القارة.

كما أعرب السيد أديسينا، لدى تسليطه الضوء على المشاريع التي يقودها البنك في المغرب، عن شكره لجلالة الملك على دعمه لجهود البنك الإفريقي للتنمية من أجل تنمية البلدان الإفريقية.

ح/م

 

التعليقات مغلقة.