حزب الحركة الشعبية يجدد انخراطه في التوجه الملكي الرامي إلى تأهيل العمل الحزبي – حدث كم

حزب الحركة الشعبية يجدد انخراطه في التوجه الملكي الرامي إلى تأهيل العمل الحزبي

جدد حزب الحركة الشعبية انخراطه في التوجه الملكي الرامي إلى تأهيل العمل الحزبي، وجعله أداة فاعلة وناجعة، في ترسيخ الخيار الديمقراطي، وفي التفاعل مع حاجيات وانتظارات المواطنات والمواطنين في مجال التنمية الشاملة والمستدامة، وكذا الانفتاح على الكفاءات الشابة والأجيال الجديدة.

وأوضح المكتب السياسي للحزب في بلاغ أصدره عقب اجتماعه مؤخرا بالرباط، برئاسة أمينه العام امحند العنصر، أنه تم تشكيل لجنة من بين أعضاء الحزب لمواكبة التفعيل الميداني لهذا التوجه الملكي، على أساس أن تعمل هذه اللجنة على “بلورة خطة عمل دقيقة لترجمة مضامين محتوى خطاب العرش على أرض الواقع”، مؤكدا تعبئة هياكل حزب الحركة الشعبية وتنظيماته الوطنية والمحلية في هذا الاتجاه، “قبيل وأثناء وبعد المؤتمر الوطني الثالث عشر المزمع عقده أيام 28 و29 و30 شتنبر 2018، بقصر الرياضات التابع للمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط”.

وأضاف المصدر ذاته أن أعضاء المكتب السياسي استحضروا خلال الاجتماع مضامين الخطاب الملكي السامي الموجه إلى الأمة بمناسبة الذكرى التاسعة عشر لعيد العرش المجيد، معتبرين هذا “الخطاب الهام بمثابة خارطة طريق واضحة المعالم تحدد بدقة وتمحيص المسار الذي يجب أن تسير عليه بلادنا في المجالين الاقتصادي والاجتماعي”.

كما جرى عقب ذلك تقديم مشروع التقرير العام حول سير أشغال اللجنة، من طرف رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الثالث عشر للحركة الشعبية، السعيد أمسكان، إلى جانب عروض مقتضبة قدمها منسقو اللجان الفرعية همت حصيلة أعمالها، وأبدى خلالها أعضاء المكتب السياسي آراءهم وملاحظاتهم بهدف إغناء مشاريع التقارير، منوهين بما تم إنجازه على امتداد أكثر من خمسة أشهر .

وأشار البلاغ إلى أنه سيتم عرض مجمل هذه التقارير خلال الاجتماع الموسع للجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الثالث عشر للحزب قصد النقاش والمصادقة.

الصورة من الارشيف

التعليقات مغلقة.