افتتاح الموسم الدراسي الجديد للمعاهد الموسيقية والفنون الكوريغرافية ابتداء من 17 أكتوبر – حدث كم

افتتاح الموسم الدراسي الجديد للمعاهد الموسيقية والفنون الكوريغرافية ابتداء من 17 أكتوبر

أعلنت وزارة الثقافة والاتصال ” قطاع الثقافة” افتتاح الموسم الدراسي الجديد للمعاهد الموسيقية والفنون الكوريغرافية 2018 -2019 ، وذلك ابتداء من يوم الأربعاء 17 أكتوبر كموعد موحد.

وأكدت الوزارة في بلاغ أنه تم توفير كل الوسائل التقنية واللوجيستيكية لعقلنة وتحديث التواصل مع هذه المؤسسات عن بعد، وذلك باعتماد الخدمة الالكترونية في عمليات التسجيل المحددة في الفترة ما بين 01 و 14 أكتوبر من السنة الجارية، وتعميمها وطنيا على كل المعاهد الموسيقية التابعة للوزارة، ابتداء من الموسم الدراسي الحالي.

ودعت الوزارة كل العاملين بالمعاهد الموسيقية من إداريين وأطر تربوية، الى مد يد العون و المساعدة للمرتفقين لمواكبة عملية التسجيل الالكتروني، بتقديم كافة التسهيلات والتوجيهات، تيسيرا للتعاطي مع هذه الخدمة الجديدة التي من شأنها الارتقاء بمستويات جودة الخدمة العمومية وتفادي عوامل الاكتظاظ وهدر الزمن الإداري.

وأعربت الوزارة عن عزمها على الاستمرار في نهج سياسة القرب وتحقيق العدالة المجالية في الميدان الثقافي والفني، وذلك بافتتاح معهدين جديدين بكل من مدينة قلعة السراغنة ومدينة خنيفرة خلال هذا الموسم، في أفق إحداث أربعة معاهد أخرى برسم الموسم الدراسي المقبل، مما سيقوي أداء الشبكة الوطنية للمعاهد الموسيقية التابعة للوزارة و البالغ عددها حاليا تسعة وعشرين مؤسسة للتعليم الموسيقي موزعة على مختلف جهات و أقاليم و مدن المملكة.

وخلص البلاغ الى أن لجانا مختصة تنكب على دراسة السبل المثلى لتطوير منظومة التعليم الموسيقي، بهدف إعداد نصوص قانونية جديدة من شأنها تنظيم وتأطير التعليم الفني بالمغرب.

ومع/حدث

التعليقات مغلقة.