من تداعيات “اختفاء” الصحفي السعودي جمال خاشاقجي: تركيا ستعلن عن “نتائج التحقيقات!” والسعودية “تنفي مقتله بداخل قنصليتها “! – حدث كم

من تداعيات “اختفاء” الصحفي السعودي جمال خاشاقجي: تركيا ستعلن عن “نتائج التحقيقات!” والسعودية “تنفي مقتله بداخل قنصليتها “!

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إن تركيا ستعلن نتائج التحقيقات حول قضية الصحفي السعودي جمال خاشقجي ،ارتباطا بالبحث الجاري حاليا .
وأكد الرئيس التركي، في تصريح للصحفيين، أمس الأحد بأنقرة، أن التحقيق جار بخصوص القضية ، مبرزا أن هناك سعيا “للتوصل إلى نتيجة سريعا”.
وشدد أردوغان أنه يتابع، بصفته رئيسا للجمهورية، مسألة الصحفي خاشقجي.
وكانت وكالة أنباء “الأناضول”، قد أفادت في وقت سابق أن تركيا فتحت تحقيقا قضائيا حول قضية الصحافي السعودي جمال خاشقجي ،التي أثيرت منذ يوم الثلاثاء الماضي.
من جانبها، عبرت القنصلية السعودية في اسطنبول، مساء أمس الأحد في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية، عن “استهجانها” الشديد للادعاءات بمقتل الصحفي جمال خاشقجي، واعتبرتها “عارية تماما عن الصحة”، مؤكدة أن الصحفي خاشقجي غادر القنصلية بعد أن أجرى معاملات يوم الثلاثاء.
كما شككت القنصلية في بيان  لها أن تكون هذه التصريحات “صادرة عن مسؤولين أتراك مطلعين أو مخول لهم التصريح في الموضوع”.
وذكرت الوكالة ذاتها ،  أن وفدا أمنيا يتكون من محققين سعوديين وصل أول أمس لاسطنبول بناء على طلب الجانب السعودي وموافقة الجانب التركي للمشاركة في التحقيقات الخاصة باختفاء المواطن السعودي.
وأكدت “حرص المملكة على سلامة مواطنيها أينما كانوا ومتابعة السلطات السعودية المختصة لهذا الشأن ومعرفة الحقيقة كاملة”.
وتجدر الاشارة الى ان الصحفي السعودي  اختفى بعد دخوله مقر قنصلية بلاده في مدينة إسطنبول بتركيا الثلاثاء الماضي، فيما تؤكد القنصلية أن المعني بالأمر غادر المقر بعد إنهائه إجراء إداريا.

ح/م

التعليقات مغلقة.