السعودية تؤكد رفضها "التام لأي تهديدات ومحاولات للنيل منها" على خلفية اختفاء الصحفي جمال خاشقجي في اسطبول! - حدث كم
أخبار عاجلة

السعودية تؤكد رفضها “التام لأي تهديدات ومحاولات للنيل منها” على خلفية اختفاء الصحفي جمال خاشقجي في اسطبول!

عبرت المملكة العربية السعودية، اليوم الأحد، عن “رفضها التام لأي تهديدات ومحاولات للنيل منها”، على خلفية قضية اختفاء الصحفي جمال خاشقجي في اسطبول بتركيا.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن “مصدر مسؤول” قوله إن المملكة تؤكد “رفضها التام لأي تهديدات ومحاولات للنيل منها سواء عبر التلويح بفرض عقوبات اقتصادية، أو استخدام ضغوط سياسية، أو ترديد الاتهامات الزائفة”.

وأضاف المصدر ذاته أن تلك التهديدات والمحاولات “لن تنال من المملكة ومواقفها الراسخة ومكانتها العربية والإسلامية والدولية”، مشيرا إلى ان “مآل هذه المساعي الواهنة كسابقاتها هو الزوال”. كما شدد على ان “المملكة ستظل ثابتة كعادتها مهما كانت الظروف ومهما تكالبت الضغوط”.

وتابع أن المملكة سترد على أي تهديدات بالمثل وبإجراء أكبر، مبرزا أن اقتصاد السعودية “له دور مؤثر وحيوي في الاقتصاد العالمي، ولا يتأثر إلا بتأثر الاقتصاد العالمي”.

وأضاف أن “المملكة تقدر وقفة الأشقاء في وجه حملة الادعاءات والمزاعم الباطلة، كما تثمن أصوات العقلاء حول العالم الذين غلبوا الحكمة والتروي والبحث عن الحقيقة، بدلا من التعجل والسعي لاستغلال الشائعات والاتهامات لتحقيق أهداف وأجندات لا علاقة لها بالبحث عن الحقيقة”.

وذكر المصدر بدور السعودية “البارز عبر التاريخ في تحقيق أمن واستقرار ورخاء المنطقة والعالم، وقيادة الجهود في مكافحة التطرف والارهاب، وتعزيز التعاون الاقتصادي، وترسيخ السلام والاستقرار في المنطقة والعالم (…)”.

ح/م

عن أعراب

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تصريح جديد لميركل حول صحتها

في تصريح جديد حول صحتها، أكدت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل أنها قادرة على أداء مهامها،...

لو ترغبون في التوصل بكل مستجدات الموقع
عبر بريدكم الإلكتروني يمكنكم الاشتراك في نشرتنا

لقد اشتركت في النشرة الإخبارية بنجاح

حدث خطأ أثناء محاولة إرسال طلبك. حاول مرة اخرى.

حدث كم will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.