افتتاح أشغال المؤتمر الإفريقي التاسع لجراحة المخ والأعصاب بالرباط - حدث كم
أخبار عاجلة

افتتاح أشغال المؤتمر الإفريقي التاسع لجراحة المخ والأعصاب بالرباط

افتتحت، اليوم الأحد بالرباط، أشغال المؤتمر الإفريقي التاسع لجراحة الأعصاب بالمركز الوطني للترويض والعلوم العصبية بالرباط.

ويعتبر هذا المؤتمر الذي ينظمه المركز المرجعي الدولي للرباط لتكوين جراحي الدماغ والأعصاب الأفارقة، بتعاون مع الوكالة المغربية للتعاون الدولي، فرصة لتسليط الضوء على جهود المملكة في إطار التعاون مع الدول الافريقية في مجال جراحة المخ والأعصاب.

و أكد رئيس قسم جراحة الدماغ والأعصاب بالمستشفى الجامعي ابن رشد بالدارالبيضاء، السيد عبد الصمد الأزهري، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذه الدورة تتميز بجلسات عملية في غرف العمليات، لفائدة الجراحين الذين تم تكوينهم في كافة جامعات المملكة.

وأوضح السيد الأزهري أن هذه المبادرة تهدف إلى تعزيز التعاون في مجال الصحة بين المغرب والدول الإفريقية، وذلك في إطار تطوير العلاقات جنوب جنوب في مختلف المجالات.

من جانبه أكد مدير الوكالة الوطنية للتعاون الدولي، السيد محمد مثقال، على أهمية هذا اللقاء لتنمية الكفاءات الإفريقية في مجال جراحة المخ والأعصاب، مشيرا إلى أن هذه المبادرة تندرج في إطار التعاون جنوب-جنوب، الذي يقع في صلب الاهتمامات والأولويات الاستراتيجية للمملكة.

وأضاف أن الهدف من هذا المؤتمر يتمثل في المساهمة في مختلف المبادرات المرتبطة بمجال البحث، من خلال تبادل التجارب والخبرات.

وكالات

عن أعراب

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

“رويترز”: سلطات جبل طارق تمدد احتجاز ناقلة النفط الإيراني “غرايس 1”

أعلنت سلطات جبل طارق اليوم الجمعة، تمديد احتجاز ناقلة النفط الإيراني “غرايس 1” حتى 15...

لو ترغبون في التوصل بكل مستجدات الموقع
عبر بريدكم الإلكتروني يمكنكم الاشتراك في نشرتنا

لقد اشتركت في النشرة الإخبارية بنجاح

حدث خطأ أثناء محاولة إرسال طلبك. حاول مرة اخرى.

حدث كم will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.