“حادث اختفاء الصحفي جمال خاشقجي”: العاهل السعودي يؤكد في اتصال مع الرئيس التركي على “صلابة العلاقة” بين البلدين – حدث كم

“حادث اختفاء الصحفي جمال خاشقجي”: العاهل السعودي يؤكد في اتصال مع الرئيس التركي على “صلابة العلاقة” بين البلدين

أكد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، في اتصال هاتفي أجراه اليوم الأحد مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان على “صلابة العلاقة” بين الرياض وأنقرة، وذلك على خلفية اختفاء الصحفي جمال خاشقجي بتركيا.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن الملك سلمان أكد خلال الاتصال “حرص المملكة على علاقاتها بشقيقتها تركيا بقدر حرص جمهورية تركيا الشقيقة على ذلك وأنه لن ينال أحد من صلابة هذه العلاقة”.

وأضاف المصدر أن الملك سلمان أعرب عن شكره للرئيس رجب طيب أردوغان على ترحيبه بمقترح المملكة بتشكيل فريق عمل مشترك لبحث موضوع اختفاء المواطن السعودي جمال خاشقجي.

ووفقا للمصدر، أكد الرئيس التركي “تثمينه للعلاقات الأخوية التاريخية المتميزة والوثيقة القائمة بين البلدين والشعبين الشقيقين وحرصه على تعزيزها وتطويرها”.

وكانت الرئاسة التركية أعلنت الخميس الماضي أنه “تم إقرار تشكيل مجموعة عمل مشتركة للكشف عن جميع جوانب حادثة خاشقجي، بناء على مقترح من الجانب السعودي”.

ولا يزال الغموض يكتنف مصير خاشقجي الذي فتحت النيابة العامة التركية تحقيقا بخصوص الموضوع.

ونفت السلطات السعودية في وقت سابق تصريحات أوردتها وسائل إعلام دولية تفيد بمقتل الصحفي السعودي داخل القنصلية السعودية في إسطنبول.

كما عبرت في وقت سابق اليوم عن “رفضها التام لأي تهديدات ومحاولات للنيل منها سواء عبر التلويح بفرض عقوبات اقتصادية، أو استخدام ضغوط سياسية، أو ترديد الاتهامات الزائفة”.

وبحسب تقارير إعلامية، فقد اختفى الصحفي السعودي بعد دخوله مقر قنصلية بلاده في مدينة إسطنبول بتركيا الثلاثاء الماضي، فيما تؤكد القنصلية أن المعني بالأمر غادر المقر بعد إنهائه إجراء إداريا.

وكالات

التعليقات مغلقة.