الأمم المتحدة: المملكة العربية السعودية تعبر عن رفضها "لأي مساس بالمصالح العليا للمغرب أو التعدي على سيادته ووحدته الترابية" - حدث كم
أخبار عاجلة

الأمم المتحدة: المملكة العربية السعودية تعبر عن رفضها “لأي مساس بالمصالح العليا للمغرب أو التعدي على سيادته ووحدته الترابية”

عبرت المملكة العربية السعودية، اليوم الاثنين، أمام اللجنة الرابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة، عن “رفضها لأي مساس بالمصالح العليا للمغرب أو التعدي على سيادته ووحدته الترابية”.

وقال السفير عبد الله بن يحيى المعلمي، المندوب الدائم للمملكة العربية السعودية لدى الأمم المتحدة، في كلمة خلال جلسة عقدتها اللجنة الأممية، إن المغرب أسهم بجدية وحسن ونية في الجهود المبذولة تحت الرعاية الحصرية للامم المتحدة لإيجاد حل دائم لقضية الصحراء، مجددا التأكيد على “الموقف المبدئي للمملكة العربية السعودية المتمثل في دعم وتأييد المبادرة التي تقدم بها المغرب الشقيق للحكم الذاتي في منطقة الصحراء، وهو مايشكل خيارا بناء يروم التوصل الى حل واقعي منصف”.

وشدد، في هذا السياق، على أن مبادرة الحكم الذاتي تعد حلا توافقيا متماشيا مع القانون الدولي وميثاق الامم المتحدة وقرارات مجلس الامن والجمعية العامة، كما تستجيب لمبدأ الحق في تقرير المصير.

كما أشاد الدبلوماسي السعودي بالجهود المبذولة من قبل المغرب لتحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية في منطقة الصحراء، وكذا بالانجازات الملموسة التي حققتها المملكة في مجال حقوق الانسان والتعاون الثنائي بين المغرب والمفوضية السامية لحقوق الانسان، والتفاعل الايجابي مع الاجراءات الخاصة لمجلس حقوق الانسان.

وحث السفير جميع الاطراف المعنية على إدراك أن أي حل لقضية الصحراء “لايمكن أن يتم إلا في مناخ من السكينة والتهدئة والتعاون، من أجل التوصل الى تسوية سياسية عن طريق التفاوض”.

الصورة من الارشيف

عن أعراب

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

x

‎قد يُعجبك أيضاً

تصريح جديد لميركل حول صحتها

في تصريح جديد حول صحتها، أكدت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل أنها قادرة على أداء مهامها،...

لو ترغبون في التوصل بكل مستجدات الموقع
عبر بريدكم الإلكتروني يمكنكم الاشتراك في نشرتنا

لقد اشتركت في النشرة الإخبارية بنجاح

حدث خطأ أثناء محاولة إرسال طلبك. حاول مرة اخرى.

حدث كم will use the information you provide on this form to be in touch with you and to provide updates and marketing.